آخر الأخبارالصحة والجمال › كيف يمكن التخلص من دهون البطن بسرعة ؟

صورة الخبر: التخلص من دهون البطن
التخلص من دهون البطن

دهون البطن والارداف والكرش من الامور التى توعج الكثير من السيدات والرجال ، وتؤدى تراكم دهون البطن الى كثير من المشاكل الصحية وامراض القلب ، وتدمر الثقة بالنفس ، وتقدم خبيرة التغذية نهى الجوهرى أهم النصائح التى تساعدك على التخلص من دهون البطن بسرعة وبدون عناء واستعادة رشاقتك من جديد .

نصائح هامة للتخلص من دهون البطن

- الابتعاد عن الارز والمكرونة ومنتجات الدقيق الابيض والتى تسبب تراكم السعرات الحرارية فى الجسم واستبدالها بالخبز الاسمر والكينوا والبرغل الاسمر

- المحافظة على شرب الماء يوميا حيث يساعد على تنقية الجسم من السموم وزيادة حرق الدهون المستعصية والعمليات الحيوية داخل الخلايا

- ابدئي يومك مع عصير الليمون. يعتبر عصير الليمون من أفضل العلاجات الطبيعية للقضاء على دهون البطن. أعصري بضع قطرات من عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ مع بعض الملح واشربيه كل صباح قبل أي شيء أخر. وستلاحظين تراجعا في حجم كتلة الدهون المحيطة بخصرك.

- تناولي 3 وجبات متعادلة يومياً.

- تجنبي المواد السكرية. ابتعدي عن الحلويات، والمشروبات المحلاة والأطعمة الغنية بالزيت والشوربات الدسمة. استهلاك هذه الأطعمة يزيد الدهون في الجسم حول مناطق مختلفة من الجسم مثل البطن والفخذين.
- تجنبي اللحوم. للقضاء على دهون البطن، يستحسن أن تتجنبي الغذاء غير النباتي إلى أقصى حد ممكن. حددي استهلاك اللحوم بيوم أو يومين فقط في الاسبوع.

- تناول الخضروات والفاكهة يوميا حيث تحتوى على الاياف الصحية والفيتامينات والمعادن المهمة للجسم و العديد من المواد المضادة للاكسدة والمعادن والفيتامينات.

- استعمال مشروبات حرق الدهون مثل القرفة والزنجبيل والتى تساعدك فى التخلص من دهون البطن وتسريع حرق الدهون .

- ممارسة نشاط رياضى يومى لمدة 25 دقيقة حيث يحفز الجسم على حرق مزيد من السعرات الحرارية وتنشيط عمل الكبد .

المصدر: todaywomenhealth

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف يمكن التخلص من دهون البطن بسرعة ؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27269

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري