اللبن الرائب والعسل الأسود والخميرة للحصول علي شعر أملس رائع

آخر الأخبارالأسرة والطفل › اللبن الرائب والعسل الأسود والخميرة للحصول علي شعر أملس رائع

صورة الخبر: اللبن الرائب والعسل الأسود والخميرة للحصول علي شعر أملس رائع
اللبن الرائب والعسل الأسود والخميرة للحصول علي شعر أملس رائع

السبت, ‏13 ‏يونيو, ‏2009

الشعر الناعم الجميل حلم كل فتاة تبحث عن الجمال والتألق وتحقيق هذا الحلم ليس مستحيلاً إذا تابعتي معنا السطور التالية حيث نقدم لكِ فيها طرق الحفاظ على شعرك وخطوات لترويضه ونعومته .

ولتنعمين بشعر رائع وأملس ينصحك الخبراء بمراعاة اللطف في التنظيف مع ضرورة استخدام الشامبو المناسب لشعرك والمداومة على عمل أقنعة مناسبة ومنعمة أو مرطبة ، والهدف من ذلك هو حماية الشعيرات من وجود المسافات المتباعدة الضارة والتخلص منها عن طريق الأحماض الضارة "لأن الشعر يصبح مجعداً في بيئة رطبة جداً".

الغذاء الصحي يحمي شعرك

ولأن شعرك يتغذي على عناصر معينة من جسمك يذكر الخبراء أن الأغذية هي أهم مصدر للحفاظ على قوة وجمال شعرك وحمايته من التساقط لذا اهتمي بكل أنواع الأغذية خاصة هذه الأنواع فهي تعتبر في غاية الأهمية للجسم عامة والشعر خاصة .



ومن هذه الأغذية خميرة الخبز، وتعتبر من الأغذية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، فهي غنية بالفيتامينات والأحماض الأمينية والأملاح المعدنية العامة وتعتبر من أغني الأغذية بفيتامين "ب" المركب الضروري لصحة ومتانة وحيوية الشعر ، كما أن الخميرة مصدر غني بحمض الفول والبيوتين والزنك والكروميوم، وهي كلها عناصر ضرورية لنمو وتكامل الجلد والشعر.

ويضيف الخبراء أن اللبن الرايب غذاء آخر هام لصحة الشعر فهو يحتوي على البروتينات وفيتامين ب وفيتامينات أ، د، ج وكلها فيتامينات هامة للشعر، وإذا أضفنا للبن الرائب العسل الأسود ازدادت قيمته الغذائية وفائدته للشعر.

والبليلة أيضاً تعتبر وجبة غذائية غنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة اللازمة للحفاظ على الشعر بدون سقوط فهي غنية بفيتامين (أ )، (هـ )، (ب ) المركب وغيرها من الفيتامينات كما أنها غنية بالحديد والكالسيوم وكذلك السيلكون الذي يزيد لمعان الشعر ويقويه.

لشعر ناعم وكثيف



وجمال الشعر ونعومته لا تكتمل إلا بكثرة كثافته ، لذا نقدم لكِ عزيزتي بعض النصائح المهمة التي تقوي شعرك وتزيد من كثافته :

حاولي إبقاء طول شعرك بين الذقن والكتفين حتى يمنحكِ حجماً إضافياً مما يساعد على اتخاذ مظهر الكثافة ، وننصحك باعتماد القصة المتعددة الطبقات لإضافة مزيد من الحجم.

قومي بتلوين بعض خصلات من شعرك لتضفي العمق والحجم إليه ، كما يمكنك أن تزيدي من كثافته بأن تمزجي ملعقة من الخل مع كوب من الماء وترشين هذا المزيج على شعرك بعد إضافة الصابون والملطف ، ثم اتركيه على شعرك 3- 5 دقائق ثم اشطفيه لإضافة مزيج من الكثافة واللمعان.

وقبل الانتهاء من الحمام عدلي حرارة الدش بحيث يجري الماء البارد على شعرك بضع ثوان ، لأن الشطف البارد يحبس القليل من الملطف ويتخلص من الرواسب ، مما يظهر شعرك ناعماً كثير الحجم .

ويضيف الخبراء أن لكل نوع شعر معاملة خاصة يجب أن يعامل بها لذا يجب عليكِ أن تتعرفي أولا على نوعية شعرك للتعامل معه :

فإذا كنتِ من ذوات الشعر الجاف فشعرك يحتاج إلى وضع الزيوت وحمامات الزيت بكثرة لتعويض الجفاف وحتى لا يتعرض لتساقط ويستعمل شامبو خاص بالشعر الجاف.

أما الشعر الدهني يفضل استخدام الزيوت والكريمات بكمية قليلة لأن طبيعة شعرك دهني ولامعة وعند إضافة الزيوت يصعب تنظيف الشعر وهو يستمد الفائدة التي يفرزها الشعر.

والشعر العادي شعرك طبيعي ويكون استعمال الزيوت والكريمات له بشكل متوازن وله شامبو خاص متوفر في الأسواق.

بالمكواة .. شعرك أجمل



وأخيراً عزيزتي يمكنكِ أن تحصلين على شعر مفرود وناعم عن طريق استخدام مكواة شعر لكن يجب أن تختارين مكواة شعر جيدة حتي لا تسبب أي أضرار لشعرك وتتلفه ، وإليكِ هذه النصائح التي يجب مراعاتها عند استخدام مكواة الشعر :

- إذا كنتِ تقومين بفرد شعرك بمكواة الشعر يومياً أو حتى من حين إلى آخر، يستحسن أن تستعملي أولاً مستحضراً واقياً لحماية الشعر من الحرارة الساخنة.

- لتسهيل تمليس شعرك بمكواة الشعر في المنزل ، قسمي خصلات شعرك أقساماً عدة تماماً كما يفعل مصفف الشعر، ثم باشري فرد الخصلات الخلفية للشعر بدءاً من الجذور مع احترازك من عدم تقريب المكواة إلى فروة رأسك حتى لا تحترق ، ثم مرري المكواة على كل الخصلة معتمدة قوة الضغط ذاتها من الجذور إلى الأطراف .

- بعد الانتهاء من الخصلات الخلفية ، ابدئي بفرد الخصلات الأمامية ، وهكذا حتى تنتهي منها كلها وتكونين قد قمت بفرد كل الشعر .

- قد تتطلب هذه العملية وقتاً إضافياً ولكنك ستلاحظين حتماً أن شعرك سيكون فائق الاسترسال ولمدة طويلة أيضا، مما يوفر عليك مشقة استخدام المكواة باستمرار ويحمى الشعر من الأضرار المحتمة.

- للحصول على أفضل النتائج ولضمان مظهر أملس لشعرك كله ويكون فائق الاستقامة طوال النهار، ننصحك أن تضعي مرآة خلفك لكي تلاحظي كيفية قيامك بفرد شعرك.

- وإذا كنتِ تستعملين مكواة الشعر يومياً فأنت في حاجة حتماً إلى استخدام مستحضرات مرطبة لتعويض نقص رطوبة شعرك ، قومي بتلطيف شعرك بعد كل اغتسال واستعملي مرطبات مركزة تعالج رطوبة شعرك في العمق مرة كل أسبوع على الأقل ، وقومي بتقليم أطراف شعرك بانتظام لمنع الأطراف المتقصفة من الظهور في شعرك.

المصدر: لهـنّ ـ هنـد إبراهيـم

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اللبن الرائب والعسل الأسود والخميرة للحصول علي شعر أملس رائع  "2 تعليق/تعليقات"

ناجية3/9/2010

رائع ولكن اريد طريقة يمكن ان يكون الشعر الى الابد املس وناعم وطويل وااهم ان يكون مستقيم

مروه4/7/2009

ياريت الزوج يفهم ان ام الزوجه اهم حاجه وعلي فكره لو زوجي رفض اني اذهب عند امي سو يتم تطليقه مني ماشي واهم حاجه لازم يكون في ثقه

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
Most Popular Tags
  • العسل الاسود للشعر
  • ,
  • الخميرة للشعر
  • ,
  • اللبن الرائب
  • ,
  • العسل الاسود
  • ,
  • اضرار العسل الاسود
  • ,
  • فوائد العسل الاسود للشعر
  • ,
  • استخدامات اللبن الرائب
  • ,
  • فوائد العسل الاسود
  • ,
  • العسل الأسود للشعر
  • ,
  • العسل الاسود والشعر
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager