آخر الأخبارالصحة والجمال › ما هى"الإكزيما" وكيف يمكن التعامل معها إذا أصابت اليدين؟

صورة الخبر: الإكزيما
الإكزيما

أرسلت أم تبلغ من العمر 40 عاما تسأل، أصبت بهرش شديد منذ سنة، وشخص الأطباء حالتى بالإصابة بالإكزيما فى يدى، فما هى الإجراءات الوقائية من هذا المرض وما هو العلاج؟.

من جانبها أجابت الدكتورة فاطمة محمود أخصائى الجلدية والتناسلية، موضحة أن الإصابة بالإكزيما تتطلب فحصا قويا من مختص، وإذا تم التأكد من الإصابة بها ففى تلك الحالة يجب الابتعاد عن كل ما يمكن أن يثير الإكزيما ويهدد خطة علاجها.

وتضيف من المعروف أن حالات الإكزيما تحتاج وقتا، كى تتماثل للشفاء والتخلص من أثارها ومشكلاتها، خاصة وأنها تسبب الهرش الشديد والذى يصعب التحكم فيه لدى البعض.

وتنصح بضرورة الاهتمام بضبط النفس وعدم الاستسلام للرغبة فى الهرش المستمر، والاهتمام بالابتعاد عن الغبار الكثيف، والأطعمة الحارة أثناء الطهى والتوابل والملح وكل ما يمكنه أن يزيد من حالة الهرش والالتهاب فى جلد الأيدى.

وتشد أخصائى الجلدية على ضرورة تجنب وضع مستحضرات التجميل الكيميائية على بشرة اليدين، وغسل الأيدى بعد وضع المستحضرات على الوجه جيدا، وتجنب غسل المراهم الموصوفة والمليئة بالمواد التى تعالج الإكزيما سريعا، والحفاظ على اليد بمنأى عن الأعمال المكثفة قدر الإمكان, والابتعاد عن تعريض الأيدى للإرهاق المستمر، بإرهاقها فى حمل الأشياء والغسيل، وعليها تجنب غسيل الملابس والصحون، وإذا لزم الأمر ارتداء واقٍ لكى لا تصل المياه بدرجة كبيرة للجلد، حمايتها من المواد الآكلة للجلد التى تملأ منتجات الغسيل الحالية.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما هى"الإكزيما" وكيف يمكن التعامل معها إذا أصابت اليدين؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16057

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags