آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › البنوك المصرية تبدأ بتحريك أسعار الفائدة على الودائع

صورة الخبر: البنوك المصرية
البنوك المصرية

بدأت البنوك المصرية وفي استجابة سريعة لتحريك سعر الفائدة الذي أعلنه البنك المركزي الخميس، في إصدار أوعية إدخارية جديدة تعمل على تلبية حاجات العملاء من جميع الفئات وبفائدة مرتفعة.

وبلغت نسبة الفائدة 1 في المائة تقريباً عن أسعار الفائدة على الودائع التي كانت سائدة من قبل، إذ أصدر "بنك مصر" السبت، الوعاء الإدخاري "شهادة التميز" ذات العائد الثابت، طوال مدة الشهادة وزاد معدل العائد إلى 10.5 في المائة سنوياً بدلاً من 9.5 في المائة، ويُحتسب العائد إعتباراً من تاريخ شراء الشهادة، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين.

وأعلن البنك أن العائد يُصرف كل ثلاثة أشهر إعتباراً من تاريخ شراء الشهادة، بالإضافة إلى إمكان صرف العائد ببطاقات الدفع المجانية، كما يمكن الإقتراض بضمانها بشروط ميسرة، وإمكان إسترداد قيمة الشهادة بعد مضي 6 أشهر على تاريخ الشراء، وأخيراً يمكن شراء الشهادة من أي فرع من فروع البنك، التي يصل عددها إلى أكثر من 490 فرعاً منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

ومن المنتظر أن تقوم باقي البنوك بتحريك أسعار الفائدة على الودائع من جانبها، خلال الأيام القليلة المقبلة وفقاً للمتغير الجديد في أسعار فائدة الإيداع والإقراض الذي أعلنه البنك المركزي أخيراً، إذ أصبح متوسط سعر الفائدة على الودائع حالياً 10.5 بزيادة 1 في المائة عن الأسعار التي كانت سائدة طوال الأشهر الماضية.

ويتوقع خبراء البنوك أن تعمل تلك الزيادة في أسعار الفائدة على استقطاب نسبة كبيرة من السيولة الموجودة فى السوق خصوصاً وأن هذا الإجراء يأتي متوافقاً مع انخفاض أسعار الدولار في السوق الموازية وانخفاض معدل الفائدة عليه للودائع بالدولار التي لا تتعدى نسبتها 0.6 في المائة سنوياً.

المصدر: القاهرة - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البنوك المصرية تبدأ بتحريك أسعار الفائدة على الودائع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59942

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري