آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › "فتاة المصنع" يحصل على شهادة تقدير خاصة من مهرجان ميد فيلم بإيطاليا

صورة الخبر: "فتاة المصنع" يحصل على شهادة تقدير خاصة من مهرجان ميد فيلم بإيطاليا
"فتاة المصنع" يحصل على شهادة تقدير خاصة من مهرجان ميد فيلم بإيطاليا

حصل فيلم "فتاة المصنع" للمخرج المصرى الكبير محمد خان على شهادة تقدير خاصة من مهرجان ميد فيلم بالعاصمة الإيطالية روما، حيث كان "فتاة المصنع" فيلم افتتاح المهرجان الذى استمر فى الفترة من 4 وحتى 11 يوليو، وحضر محمد خان والمنتج محمد سمير حفل الافتتاح وعروض الفيلم ضمن فعاليات المهرجان.

يأتى هذا بالتزامن مع استمرار العرض التجارى للفيلم فى دور العرض المصرية للشهر الرابع على التوالى، وقيامه بجولات تجارية ناجحة فى 6 دول عربية، بالإضافة إلى عرضه بمدينة رام الله من خلال مسرح وسينيتك القصبة.

كانت الدورة العاشرة من مهرجان دبى السينمائى الدولى قد شهدت العرض العالمى الأول لـ"فتاة المصنع" فى ديسمبر 2013 ضمن مسابقة المهر العربى للأفلام الروائية الطويلة، حيث نال الفيلم جائزة الاتحاد الدولى لنقاد السينما (فيبريسكى) للأفلام العربية الروائية الطويلة، بالإضافة إلى فوز بطلة الفيلم ياسمين رئيس بـجائزة أفضل ممثلة.

كما شارك فتاة المصنع خلال شهر يونيو الماضى فى العديد من المهرجانات السينمائية حول العالم منها مهرجان شنغهاى السينمائى الدولى ومهرجان الفيلم الفرنسى العربى بالأردن، ثم افتتح الفيلم مهرجان الفيلم العربى بالعاصمة الكورية سيول.

"فتاة المصنع" من بطولة ياسمين رئيس، هانى عادل، سلوى خطاب، سلوى محمد على وابتهال الصريطى، مع مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة، وهو من تأليف وسام سليمان، ومن إنتاج شركة داى دريم للإنتاج الفنى التى أسسها المخرج والمنتج محمد سمير، وتدور أحداث الفيلم حول هيام، وهى فتاة فى الواحد والعشرين ربيعاً، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير فى مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدرى أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه فى رمال تقاليده البالية والقاسية.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "فتاة المصنع" يحصل على شهادة تقدير خاصة من مهرجان ميد فيلم بإيطاليا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15381

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري