آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › مدير ترميم المتحف الإسلامى: انتهينا من إعادة 50 قطعة والعمل متوقف الآن

صورة الخبر: مدير ترميم المتحف الإسلامى: انتهينا من إعادة 50 قطعة والعمل متوقف الآن
مدير ترميم المتحف الإسلامى: انتهينا من إعادة 50 قطعة والعمل متوقف الآن

أكد الدكتور حمدى عبد العظيم، مدير عام الترميم بمتحف الفن الاسلامى، أنه تم الانتهاء من ترميم حوالى 50 قطعة أثرية من إجمالى 165 قطعة متنوعة ، ما بين زجاج وأخشاب وعاج وخزف من مقتنيات المتحف التى تعرضت للتدمير جراء العمل الإرهابى الذى استهدف مديرية أمن القاهرة منذ 6 أشهر وامتدت آثاره للمتحف.

وأشار حمدى ، إلى أن فريق الترميم المصرى نجح فى ترميم أهم القطع الأثرية النادرة التى تعرضت للتدمير، ومنها محراب السيدة رقية، ومحراب الحاكم بامر الله، ومنبر تتر، متوقعا أن يتم خلال عام الانتهاء من ترميم باقى القطع الأثرية النادرة خاصة الزجاجية والتى تحتاج إلى وقت أطول فى الترميم .

وأوضح أنه لا توجد أى مشاكل تواجه عمل المرممين فى المتحف حيث تم توفير الخامات المطلوبة من قطاع المشروعات بالوزارة إلى جانب الحصول على مساهمات من مؤسسة الأمير كلاوس الهولندية، والحملة الشعبية "معا نرمم آثارنا" التى أطلقها كاتب المصريات بسام الشماع .

وكشف الدكتور حمدى عبد العظيم، عن أن العمل فى ترميم مبنى متحف الفن الاسلامى متوقف، بسبب نقص التمويل، حيث لم يتم البدء فى أى أعمال ترميم لمبنى المتحف نفسه، وذلك بعد مرور 6 أشهر على حادث التدمير الذى وقع فى شهر يناير الماضى، مشيرا إلى أنه بسبب ذلك سيحتاج المتحف من 4 - 5 سنوات لإعادة تأهيله وافتتاحه مرة أخرى .

وأضاف أنه نتيجة لذلك أيضا سيتم عمل مقايسات جديدة لإعادة تغليف الآثار الثابتة السليمة التى لم تنقل إلى المخازن، وذلك بسبب عدم تركيب شبابيك المتحف حتى الآن، بهدف الحفاظ على الآثار من الأتربة والرطوبة وحمايتها من التلف .

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدير ترميم المتحف الإسلامى: انتهينا من إعادة 50 قطعة والعمل متوقف الآن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56814

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري