آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › أونصة الذهب تستقر دون 1300 دولار

صورة الخبر: أونصة الذهب تستقر
أونصة الذهب تستقر

استقر الذهب أمس بعد خسائر استمرت يومين، ولكنه بقي دون 1300 دولار للأونصة، وقريباً من أدنى سعر في أربعة أسابيع بفعل ارتفاع الدولار ومخاوف من أن مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي، قد يرفع أسعار الفائدة أسرع من المتوقع.

وكانت رئيسة المجلس جانيت يلين قالت أول من أمس إن البنك «المركزي قد يعجّل برفع الفائدة إذا تسارع التوظيف أو الأجور على نحو غير متوقع»، ولكنها أشارت إلى أن المجلس سيبقي على تيسير السياسة النقدية إلى أن تُظهر بيانات الوظائف تلاشي تداعيات الأزمة المالية «كلياً».

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.2 في المئة إلى 1296.20 دولار للأونصة بعدما تراجع 3.3 في المئة خلال الجلستين السابقتين، وهي أكبر خسارة في يومين منذ تشرين الأول (أكتوبر) الماضي. وقال متعاملون إن الذهب قد يتراجع أكثر، خصوصاً أن انخفاضه 40 دولاراً هذا الأسبوع لم يولّد تسارعاً قوياً في الطلب في السوق الحاضرة في آسيا. وتراجع سعر الفضة 0.2 في المئة إلى 20.62 دولار للأونصة، بينما استقر البلاتين عند 1476.80 دولار، وصعد البلاديوم 0.2 في المئة إلى 864.50 دولار.

إلى ذلك أعلن مصدر أمس أن بياناً في شأن إصلاح نظام تحديد الأسعار القياسية للذهب، القائم منذ حوالى قرن، قد يكون وشيكاً قبيل تنفيذ قواعد جديدة تحكم المعايير القياسية المالية.

وأفاد بأن التـعديلات على نـظام «قطع» الذهب الحالي، وهي عملية مزايدة تحصل مرتين يـومياً بين أربعة مصارف عبر الهاتف، سـتشمل على الأرجح مدونة سلوك جديدة للمشاركين وتعيين رئيس مستقل.

وأضاف أن المدير الحالي لعملية تحديد السعر القياسي للذهب، وهو «شركة سوق لندن لتسعير الذهب»، سيطلب أيضاً اقتراحات لإدارة العملية. وجرت عملية مماثلة في سوق الفضة في الشهور الماضية وأسفرت عن آلية مزايدة إلكترونية حلت محل مؤتمر يومي بالهاتف بين ثلاثة مصارف.

ويشارك «بنك أوف نوفاسكوشيا» و «إتش إس بي سي» و «سوسيتيه جنرال» و «باركليز» في إدارة عملية تسعير الذهب، في حين أوقف «دويتشه بنك» هذا النشاط في أيار (مايو) بعد حوالى 20 سنة.

المصدر: لندن - رويترز -

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أونصة الذهب تستقر دون 1300 دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78828

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags