آخر الأخبارعلم وتقنية › جنوب إفريقيا تتجه نحو الطاقة الشمسية لتعزيز إمداداتها من الطاقة

صورة الخبر: جنوب إفريقيا تتجه نحو الطاقة الشمسية لتعزيز إمداداتها من الطاقة
جنوب إفريقيا تتجه نحو الطاقة الشمسية لتعزيز إمداداتها من الطاقة

فى محاولة لتوفير احتياجاتها المتزايدة من الطاقة، كشفت جنوب إفريقيا عن اتجاهها نحو تعزيز إمكاناتها من الطاقة الشمسية، حيث توقعت " إدارة العلوم والتكنولوجيا " أن إقامة محطة جديدة للطاقة الشمسية على مقربة من منطقة "كيمبرلى" من شأنه أن يسهم إسهاما كبيرا فى الوفاء بالطلب المتزايد على الطاقة فى البلاد.

وأوضحت وزارة العلوم والتكنولوجيا فى جنوب إفريقيا (DST) أنه من المتوقع أن تسهم محطة توليد الطاقة الشمسية المنشأة على مقربة من مدينة "كيمبرلى" بإجمالى استثمارات تصل إلى 1,5 مليار دولار بشكل كبير فى حل الأزمة المتعلقة بتزايد الطلب على الطاقة.

وتعد محطة الطاقة الشمسية الضوئية المنشأة فى بلدية "بلاتيجى" أول محطة للطاقة الشمسية يتم إقامتها فى جنوب إفريقيا من قبل شركة "دروجفونين " Droogfontein للطاقة الشمسية أحد منتجين المستقبل.

وقد تم بناء المصنع على مساحة 100 هكتار، والذى سيضم أكثر من 165 لوحة من الخلايا الكهروضوئية (PV) لتوليد الطاقة اللازمة.

وسيقوم المشروع بتوريد الطاقة لشركة "أسكوم" المحلية 132 كيلو فولت و458 ميجاوات سنويا. وهذه المعدلات كافية لتوفير الطاقة الكهربائية فى المتوسط لما يقرب من 19 ألف منزل سنويا.

ومحطة توليد الطاقة المقامة، مملوكة لشركة "لجلوبإليك" Globeleq" قطاع خاص أحدى الشركات الناشئة فى مجال شركات الكهرباء، حيث وقعت اتفاقية شراء الطاقة لمدة 20 عاما مع شركة "إسكوم"، فضلا عن تنفيذ اتفاق آخر مع وزارة الدولة لشئون البيئية (DEA) فى جنوب إفريقيا.
وأوضح خبراء الطاقة أن المرفق المنشأ حديثا قد أفاد المجتمع المحلى بخلق ما يقرب من 500 فرصة عمل.

وأوضح "مايكل ماسوثا" نائب وزير العلوم والتكنولوجيا، أن وزارة الدولة لشئون البيئة تدعم التحول نحو اقتصاد منخفض الكاربون، وذلك باستخدام حلول الطاقة النظيفة بما يتماشى مع رؤية حكومة جوهانسبرج للحد من انبعاثات الكربون، مضيفا أن الاتجاه نحو الطاقة المتجددة يبشر بالخير لتحسن أمن الطاقة والحصول عليها، وعلى حل التحديات الاجتماعية والاقتصادية الأخرى التى تواجه جنوب إفريقيا.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جنوب إفريقيا تتجه نحو الطاقة الشمسية لتعزيز إمداداتها من الطاقة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73850

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags