آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › "الفيل الأزرق" جاهز للعرض في عيد الفط

صورة الخبر: "الفيل الأزرق" جاهز للعرض في عيد الفط
"الفيل الأزرق" جاهز للعرض في عيد الفط

كشف المخرج مروان حامد عن الانتهاء من المؤثرات البصرية لأحدث أفلامه الفيل الأزرق، بينما يستمر فريق العمل بالفيلم في مسابقة الزمن من أجل إطلاقه في دور العرض المصرية في موسم عيد الفطر المقبل، حيث يعكف المؤلف الموسيقي هشام نزيه للانتهاء من موسيقى الفيلم في أسرع وقت.

وقامت بأعمال المؤثرات البصرية للفيلم شركة BUF، وهي شركة فرنسية تُعد من أكبر الشركات عالمياً في مجال المؤثرات البصرية وتقنيات التحريك.

الفيل الأزرق هو صياغة سينمائية من إخراج مروان حامد للرواية التي تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد مراد، والتي تحفل بأجواء مثيرة وغامضة دفعتها لتصدر قوائم مبيعات الكتب بعد إطلاقها في 2012، وقام مراد بكتابة السيناريو والحوار لتحويلها إلى نص سينمائي ينتظره جمهور الرواية.

ويحكي الفيل الأزرق قصة د. يحيى الذي يعود بعد 5 سنوات من العزلة الاختيارية إلى العمل في مستشفى العباسية للصحة النفسية، حيث سيعمل في القسم الذي يقرر الحالة العقلية لمرتكبي الجرائم، ويقابل صديقاً قديماً يحمل إليه ماضياً جاهد طويلاً لينساه، ويجد يحيى نفسه وسط مفاجآت تقلب حياته، لتتحول محاولته لاكتشاف حقيقة صديقه إلى رحلة مثيرة لاكتشاف نفسه.. أو ما تبقى منها.

ويقوم ببطولة فيلم الفيل الأزرق كريم عبد العزيز، خالد الصاوي، نيللي كريم والنجمة الكبيرة لبلبلة، وهو من إنتاج شركة الباتروس للإنتاج الفني والتوزيع التي أسسها المنتج كامل أبو علي ليقدم من خلالها 37 فيلماً ومسلسلاً منذ عام 2003.

وساهمت في الإنتاج شركة أفلام لايت هاوس، وهي شركة رائدة في الإنتاج السينمائي والتلفزيوني ذات روح إبداعية شابة، وقد تأسست في 2007 من خلال المنتج فادي فهيم والمخرج مروان حامد. أيضاً تساهم في الإنتاج شركة الشروق للإنتاج الإعلامي.

المصدر: alwafd.org

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الفيل الأزرق" جاهز للعرض في عيد الفط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40245

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري