آخر الأخبارالصحة والجمال › ديلى ميل: ركوب الدراجة لفترات طويلة يسبب سرطان البروستاتا

صورة الخبر: ركوب الدراجة لفترات طويلة
ركوب الدراجة لفترات طويلة

نتائج جديدة وخطيرة للغاية كشفت عنها مؤخراً صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حيث أشارت دراسة طبية حديثة أشرف عليها فريق من العلماء بجامعة كولدج لندن البريطانية، أن ركوب الدراجات قد يصيب الإنسان بأخطر الأورام القاتلة وأشدها فتكاً بحياته، وذلك من خلال دراسة شملت 5200 شخص من راكبى الدراجات، لبحث مدى تأثير هذه الرياضة على الصحة.

وكشفت النتائج أن الرجال الذين يمارسون رياضة ركوب الدراجات لمدة 9 ساعات أسبوعياً، يرتفع بشكل ملحوظ خطر إصابتهم بسرطان البروستاتا بمعدل 5 أضعاف مقارنة بالأشخاص الذين لا يفضلون ركوب الدراجات، وارتفعت نسب الإصابة بسرطان البروستاتا بشكل أكبر بين الرجال فى المرحلة العمرية المتوسطة، والذين كانوا فى الخمسينيات من عمرهم.

ويعد سرطان البروستاتا أحد أخطر الأورام القاتلة الذى يصيب الملايين من الأشخاص حول العالم، منهم 2.5 مليون شخص داخل الولايات المتحدة الأمريكية وحدها.

وأشارت الدراسة فى الوقت نفسه إلى أن ركوب الدراجات لا يرفع خطر الإصابة بمشاكل العجز الجنسى وضعف الانتصاب، ولا يسبب العقم.

ونوه الباحثون على أن هذا لا يثبت بالضرورة أن ركوب الدراجات يسبب الإصابة بسرطان البروستاتا بشكل مباشر، ومازلنا فى حاجة إلى المزيد من الدراسات التأكيدية، لافتين إلى أن هذه النتائج كانت بمثابة المفاجأة لهم، خاصة وأنها أشارت إلى أن الأشخاص الذى يستخدمون الدراجات بمعدلات كبير ترتفع فرص إصابتهم بالمرض القاتل.

وأضاف الباحثون أنهم لا يستبعدون إطلاقاً أن يكون زيادة الضغط على غدة البروستاتا أثناء ركوب الدراجات، هو السبب الرئيسى المسئول عن هذه النتائج الخطيرة، كما أكدوا على ضرورة أن يظل الأشخاص الذى يركبون الدراجات لساعات طويلة على اتصال مستمر مع الأطباء لبحث هذه المخاطر.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Journal of Men’s Health"، كما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
وفى الوقت نفسه، أشار الدكتور مارك هامر، المشرف الرئيسى على الدراسة، أن هذه النتائج تحتاج إلى المزيد من الدراسات التأكيدية، وهى تختص فقط بالأشخاص الشغوفين باستخدام الدراجات لفترات طويلة، ولا تنطبق على الأشخاص الذين يستخدمونها لمجرد الذهاب إلى العمل فقط.

المصدر: صحيفة "ديلى ميل" البريطانية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ديلى ميل: ركوب الدراجة لفترات طويلة يسبب سرطان البروستاتا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24071

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags