آخر الأخبارعلم وتقنية › بالطباعة.. طائرات بلا طيار ثلاثية الأبعاد

صورة الخبر: بالطباعة.. طائرات بلا طيار ثلاثية الأبعاد
بالطباعة.. طائرات بلا طيار ثلاثية الأبعاد

يبدو أن تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد ستدخل في كل المجالات، من أبسط الأمور إلى قطع غيار الطائرات، مروراً بالطب والجراحة، بما فيها الأطراف الصناعية.

تكنولوجيا المستقبل، وفقاً للعلماء، تسمح بصناعة طائرات يمكنها أن تصلّح نفسها، أو تتجزأ إلى أجزاء صغيرة، أو تسقط الصواريخ بواسطة الطاقة المباشرة، أو إنقاذ مدنيين أو جنود في ظروف صعبة.

يزعم العلماء في مؤسسة "بي إيه إي" BAE البريطانية المتخصصة بالصناعات الجوية والدفاعية، أن الطباعة ثلاثية الأبعاد قد تصبح متطورة جداً بحلول العام 2040.

بحيث أنها قد تسمح بتصنيع طائرات استطلاع من دون طيار صغيرة الحجم، بحيث تكون محمولة على طائرات أخرى.

يمكن لهذه الطائرات أن تستخدم في مجموعة متنوعة من الاستخدامات، كالاستطلاع طويل الأمد أو المستمر أو إنقاذ المدنيين والجنود من مواقف صعبة يتعرضون إليها بشكل فردي.

كان الباحثون الذين يعملون على تقنيات الطائرات المستقبلية، يدرسون أيضاً فكرة يمكن تطبيقها بواسطة الطابعات ثلاثية الأبعاد بالغة التطور، وباستخدام تقنية "التجميع الروبوتي".

كما درسوا فكرة الطائرات التي يمكنها أن تذيب نفسها تلقائياً في حال وقعت بأيدي أطراف معادية باستخدام دائرات كهربائية قابلة للتحلل.
تدرس الشركة كذلك إمكان تصنيع قطع غيار يمكن أن تعيد إصلاح نفسها في غضون دقيقة، حتى أثناء تحليقها، وفقاً لما نقلته صحيفة "جارديان" البريطانية.

كما تدرس ابتكار نوع من الطائرات القابلة للتفكك إلى عدد من الطائرات الأصغر حجماً ومن ثم التجميع مرة أخرى على غرار الشخصيات الخيالية في فيلم الخيال العالمي "المتحولون" أو "ترانسفورمرز".
يمكن تزويدها بسلاح يعمل بالطاقة العاملة بسرعة الضوء، بحيث يمكنه إسقاط الصواريخ والطائرات المعادية.

يقول مدير قسم دراسات المستقبل والهندسة المستقبلية في الشركة نيك كولوسيمو: "بالطبع لا نعرف بالضبط نوع التقنية التي ستستخدم عام 2040، لكن من الرائع أن يتبين للناس بعض المفاهيم القابلة للتطبيق بواسطة التقنيات الحالية، وإلى أين ستقودنا".
وطرحت الشركة 4 أفكار مستقبلية للطائرات من دون طيار المطبوعة بطابعات ثلاثية الأبعاد بوصفها أفكار تكنولوجيا مستقبلية تعتقد أنها قابلة للتحقيق والاستخدام في الطائرات المدنية والعسكرية عام 2040، أو حتى قبل ذلك.

المصدر: بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالطباعة.. طائرات بلا طيار ثلاثية الأبعاد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33572

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

طائرات بدون طيار

,

طائرات

,