آخر الأخبارالصحة والجمال › تناول البطاطس والأرز والموز يقلل الإصابة بالتقلص العضلى

صورة الخبر: التقلص العضلى
التقلص العضلى

يعانى الكثيرون من التقلصات العضلية، وخاصة كبار السن، حيث تؤثر على العضلات وتسبب مشاكل متعددة للجسم, والتقلصات العضلية غالبا ما تحدث بسبب عدم وجود توازن بين الكالسيوم والماغنسيوم بالجسم، بجانب نقص فيتامين "e" إلى غير ذلك من العوامل التى تؤثر على الجسم.

ويؤكد الدكتور عويض نصر استشارى أمراض العظام والمفاصل، أن التقلصات العضلية مرض شائع عندما تعانى العظام والمفاصل من مشاكل بسبب سوء التغذية أو نقصها، وغالبا ما تحدث فى مصر بسبب الإصابة بالأنيميا والتدخين مع نقص الكالسيوم، الذى يسبب الإصابة بالتهاب المفاصل، مما يؤدى لحدوث التقلصات العضلية، وهو ما يؤثر على الساقين، وخاصة عند حدوث قصور بالدورة الدموية.

ولعلاج التقلصات العضلية، ينصح خبراء التغذية بالحصول على قدر كاف من الكربوهيدرات المتوفرة فى البطاطس والأرز والموز والخبز مع ضرورة الحصول على الماء بمعدلات كبيرة، لغسل السموم الموجودة بالجسم.

ويضيف د. "نصر" أن التقلص العضلى يحدث عندما تنقبض عضلة أو مجموعة من العضلات بشكل مفاجئ، يؤدى إلى الشعور بآلام شديدة, ويحدث التقلص بسبب الإجهاد المستمر لعضلة الساقين، كما قد يؤدى الضيق فى فقرات الظهر لتقلص العضلات، والجدير بالذكر أن تقلص العضلات حالة مرضية مؤقتة تنتهى بالراحة وبالمداومة على تناول فيتامين "e" لمدة أسبوع، مع ضرورة إمداد الجسم بالكالسيوم اللازم للقضاء على مشاكل العضلات.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تناول البطاطس والأرز والموز يقلل الإصابة بالتقلص العضلى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96833

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags