آخر الأخبارعلم وتقنية › “سامسونج” تخرج من سوق شاشات البلازما

صورة الخبر: “سامسونج” تخرج من سوق شاشات البلازما
“سامسونج” تخرج من سوق شاشات البلازما

أعلنت شركة “سامسونج” أنها ستتوقف عن إنتاج أجهزة التلفاز المزودة بشاشات البلازما، وذلك بحلول الثلاثين من شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

ويعود السبب وراء هذه الخطوة، وفقًا للشركة، إلى تراجع الطلب في هذه السوق، وعوضًا عن ذلك تعتزم “سامسونج” التركيز على إنتاج أجهزة التلفاز المزودة بالشاشات المنحنية والشاشات فائقة الوضوح UHD.

وكانت شركات أخرى قد سبقت “سامسونج” في ذلك، حيث انسحبت في السنوات الأخيرة شركات، مثل “باناسونيك”، و “سوني”، و “هيتاشي”، وغيرهن، من هذا القطاع، كما أن هناك تقارير تشير إلى عزم شركة “إل جي” على أن تحذو حذوها قريبًا.

وتمتاز شاشات البلازما، التي تستخدم الغازات المتأينة والمشحونة كهربائيًا، بلمعانها والتباين في الألوان، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الإطار، لذا فهي تعتبر مثالية لمشاهدة الأفلام والرياضة.

ولكن بالمقابل، تميل هذه الشاشات إلى استهلاك قدر أكبر من الطاقة، كما أنها تأتي بحجم وعرض أضخم بكثير من الشاشات الشائعة حاليًا مثل، شاشات “الكريستال السائل” LCD، وشاشات “لِد” LED.

ويرى المراقبون أن انسحاب “سامسونج” من سوق شاشات البلازما يعود أيضًا إلى أن المستقبل هو للشاشات فائقة الوضوح UHD، فيما أنه من الصعب الوصول إلى هذه الدقة مع شاشات البلازما، مع أن الأخيرة تعد أفضل بكثير مقارنة بشاشات LCD و LED من حيث جودة الصورة، ونسبة التباين، والتعامل مع الحركة، فضلًا عن عيويها القليلة.

المصدر: aitnews.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “سامسونج” تخرج من سوق شاشات البلازما

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55954

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags