آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › طلاب ثانوية عامة لـ"التعليم": امتحان التفاضل "كان صعب".. والوزارة ترد: سنضع مصلحتكم أمام أعيننا

صورة الخبر: طلاب ثانوية عامة لـ"التعليم": امتحان التفاضل "كان صعب".. والوزارة ترد: سنضع مصلحتكم أمام أعيننا
طلاب ثانوية عامة لـ"التعليم": امتحان التفاضل "كان صعب".. والوزارة ترد: سنضع مصلحتكم أمام أعيننا

حالة من الغضب و الاستياء مازالت تسيطر على طلاب الثانوية العامة بسبب امتحان التفاضل و التكامل الذي أدوه يوم الخميس ، حيث تلقى إتحاد طلاب مدارس مصر ، آلاف الشكاوي من طلاب الثانوية العامة الموجودين بجميع محافظات الجمهورية ، حيث شكى الطلاب من صعوبة امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة "النظام الحديث".

ومن جانبه أكد عبد الله اشرف الصاوي - أمين اتحاد طلاب مدارس مصر ، أنه أجرى مكالمة هاتفية مع رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ورئيس قطاع التعليم العام "محمد سعد" ، استمرت قرابة النصف ساعة ، شرح فيها وجهة نظر الطلاب وآلامهم وحزنهم من الامتحان.

وأوضح "الصاوي" أنه تم التحاور مع الطلاب عبر الصفحة الرسمية للاتحاد على الفيس بوك ، مشيراً إلى أن جميع الطلاب اجمعوا على ما يلي : أن السؤال الرابع (ب ) هذا معقد جدا وصعب ، و السؤال الخامس (أ ) ألفاظه غريبة وطريقة العرض مش مألوفة وبالتالي فالأغلبية لم تحله .. ولو كان أتي بطريقة عرض مألوفة كان الكل حله ، كما أن السؤال الثالث ( ب) يحتاج إلي طالب مجتهد جدا بس سهل ويحتاج إلي تركيز شديد والوقت لم يكفي ، كما شكى الطلاب من مأساة ضيق الوقت المخصص لامتحان كل فرع من فروع الرياضيات ، اضافة إلي أن الاسئلة كلها اجباري .

وقال "الصاوي" : أن طلاب الثانوية العامة طالبوا بعدة مطالب ، تتمثل في : جعل السؤال الأول إجباري، وأن يتم تصحيح الأربعة الأسئلة الاخري ، وأن يحسب للطالب أعلي إجابات 3 أسئلة فقط منهم، وأن توزع درجات السؤال الأقل ( الست درجات الخاصيين به ) علي الأسئلة الأخري (وهذا لن يؤثر علي الطالب المجتهد نهائيا) .

وأضاف الصاوي أن طلاب الثانوية العامة طالبوا أيضاً ، بزيادة الوقت المخصص لإمتحان كل فرع من الرياضيات ، بدلا من ساعتين يصبح ثلاث ساعات علي الأكثر ، أو ثبات الوقت كما هو وجعل السؤال الأول اجباري والطالب يختار ثلاث أسئلة من الأربعة المتبقيين فقط (كالعام السابق) .

ومن جانبه أكد "محمد سعد" رئيس عام الامتحانات ، أن الوزارة ستدرس غداً بشكل جدي هذه المطالب المذكورة ، وأنه سيتم وضعها في عين الإعتبار .

وقال "سعد" : نحن نضع مصلحة الطالب أمام أعيننا (دون النظر لأي شئ آخر ) ، وسنعمل علي ما فيه صالح لجميع الطلاب بما يحقق التكافؤ والتساوي بين جميع الشعب (الأدبية والعلمية علوم والعلمية رياضيات ).
وأضاف "سعد " : سأعرض هذه المطالب علي اللجنة المشكلة لفحص العينة العشوائية لمادة التفاضل و التكامل غدا ، مؤكداً أنه إذا أثبتت العينة العشوائية أن الامتحان كان صعبا ، لاشك أن الوزير سيصدر تعليماته بعدم ظلم الطلاب .

كما أضاف أن الوزارة لا تنظر إلي شعبة بعينها ، ولكن الجميع سواء امام الوزارة وأي قرار للوزارة سيكون بشكل يضمن التكافؤ بين جميع الطلاب.


المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طلاب ثانوية عامة لـ"التعليم": امتحان التفاضل "كان صعب".. والوزارة ترد: سنضع مصلحتكم أمام أعيننا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44032

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم