آخر الأخبارالأسرة والطفل › 6 طرق عبقرية لاستغلال المساحات الصغيرة

صورة الخبر: استغلال المساحات الصغيرة
استغلال المساحات الصغيرة

إذا كانت مساحة منزلكِ صغيرة وترغبين في أفكار علمية لاستغلال كل شبر فيه، نقدم لكِ تلك النصائح والأساليب التي يمكنكِ اتباعها في تأثيث المنزل ليكون أنيق الطراز وعملي الاستخدام.

وحدات الإضاءة الذكية

بدلا من الطريقة التقليدية التي تعتمدين عليها في إضاءة حجرة النوم، خاصة عندما ترغبين في تخصيص إنارة ملائمة بجوار السرير من أجل القراءة، لتضعي وحدة إضاءة "اباجورة" جانبية على الكومودينو.

غيري من كل تلك الأعراف، واعتمدي على طريقة جديدة تناسب مساحة غرفة النوم المحدودة لديكِ، والتي تقوم على تثبيت وحدة إضاءة أشبة بـكلوب في الحائط الخلفي للسرير، مع وضع كومودينو صغير الحجم مزين سطحه بزهرية صغيرة

الممرات

لا داعي لترك ممرات المنزل دون استغلال، فعليكِ استخدامها لتكون بمثابة طريقة مثالية لتخزين مقتنياتكِ حتى وإن كانت قطعا صغيرة.

فيمكنكِ على سبيل المثال، وضع مقعد "بنش" متوسط الحجم مع وضع أسفله سلات من الخوص للتخزين، ليكون هذا مكانا رائعا لارتداء وخلع الأحذية.
أما على الجدار، فضعي شماعة بذات أبعاد المقعد حتى لا يبدو الديكور متناقضا، وبتلك الطريقة تكونين قد وفرتِ طريقة رائعة لتعليق المعاطف أو الحقائب فور دخولكِ المنزل.

بديلا لغرفة الطعام

في حالة لو كانت مساحة منزلكِ صغيرة للغاية، ولا تتسع لغرفة طعام فيمكنكِ عزيزتي تجربة تلك الفكرة العملية، التي تعتمد على وضع لوح خشبي "بار" أمام إحدى نوافذ المنزل، لتكون أشبه بـ "بار" القهوة في الكافيهات.

اعتمدي على البساطة في وضع المقاعد، واكتفي بالمقاعد دون مسند سواء كانت خشبية الخامة أو بلاستيكية، في حالة لو كانت المساحة المخصصة صغيرة للغاية، فضعي المقاعد البلاستيكية لأنها ببساطة سوف تساعدكِ على توفير مساحة عند تخزينها، لتضعي المقاعد رأسيا كل مقعد تلو الآخر.

غرفة الضيوف

نفذي تلك الفكرة في حالة إذا كنتِ ترغبين في تخصيص غرفة للضيوف، فحتى تخصصي غرفة للضيوف في حين أن مساحة منزلكِ صغيرة بالفعل، فهذا يمثل تحديا كبيرا.

ولكن بفضل تلك الخطوات يمكنكِ توفير غرفة للضيوف:

- اعتمدي على أريكة ملاصقة للحائط بدلا من سرير، مع مراعاة أن تكون أبعادها ملائمة لتسع شخصا عند النوم ولتمنحه الراحة في التقلب.

- اصنعي الأريكة عند متخصص بحيث يترك لكِ المساحة السفلية منها، لتسمح بوضع حاويات تخزين أنيقة.

- ثبتي وحدات الإضاءة في الحائط بدلا من الأباجورات التي تأخذ مساحة من الغرفة.

- أما الطاولة، فضعي واحدة فقط متخذة شكل نصف دائرة تثبت على الحائط، ليكون اختيارا ذكيا مع المساحة الضيقة.

مكتب

من منا لا يحتاج لمكتب لإنجاز مهامه اليومية عليه، ولهذا لا تدعي محدودية المساحة تقف عائقا بينكِ وبين اقتناء غرفة مكتب.

اختاري أحد الأركان أو جزءا من مساحة أحد الجدران، وخصصيها لتكون غرفة مكتب بحيث تعتمدين على مكتب بسيط التصميم، مع تبطين الحائط الخلفي لها بورق الحائط، ليمنح المكان طلة مميزة.

لا تنسي تثبيت أرفف على الجدار خشبية الخامة لتستوعب وضع اي كتب عليها، مع تعليق أي صور أو اطارات صغيرة الحجم المحببة إليكِ على الجدار.

الركن العملي

عادة ما تأخذ غرفة الطعام مساحة كبيرة من المنزل، وفي حالة منزلكِ الضيق يصبح من الصعب وضعها مما يجعلكِ تبحثين عن اختيارات، منها الاعتماد على الطاولة مكونة من اربعة مقاعد أو اللوح الخشبي- المذكور في فكرة سابقة- ولكن تكمن مشكلة تلك الفكرة في أنها تحتاج لعدد أفراد لا يتجاوز الثلاثة لتنفيذها، مما يجعل منها فكرة صعبة في حالة لو كان عدد أفراد أسرتك يتجاوز الأربعة!

لهذا إليكِ تلك الفكرة، التي تعتمد على طاول دائرية الشكل حتى لا تأخذ مساحة كبيرة من المكان، مع وضع مقعدين عاديين حولها، في حين تكون الجلسة الأساسية عبارة عن مقعد خشبي مجاور للحائط متخذا شكل حرف "L"، بحيث يسمح بجلوس عدد لا بأس به من أفراد الأسرة

صورة الخبر: استغلال المساحات الصغيرة

صورة الخبر: استغلال المساحات الصغيرة

صورة الخبر: استغلال المساحات الصغيرة

صورة الخبر: استغلال المساحات الصغيرة

المصدر: maktoob.helwa.yahoo

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 طرق عبقرية لاستغلال المساحات الصغيرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91878

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم