آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › التعليم" تبدأ طباعة أوراق امتحانات الثانوية العامة بمطابعها السرية

صورة الخبر: التعليم" تبدأ طباعة أوراق امتحانات الثانوية العامة بمطابعها السرية
التعليم" تبدأ طباعة أوراق امتحانات الثانوية العامة بمطابعها السرية

كشف محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، عن بدء طباعة أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة بالمطبعة السرية بالمنيرة، بعد أن الانتهاء من مراجعة أكثر من 78% منها.

وقال سعد لـ"اليوم السابع"، إن المطبعة السرية بدأت عملها وسط استعدادات أمنية مكثفة وفى أجواء تحيطها السرية، حيث يعمل فيها عدد من الموظفين الذين انطبقت عليهم الشروط القانونية والرقابية، وتم التأكد من سجلهم الوظيفى وعدم وجود أقارب لهم حتى الدرجة الرابعة فى امتحانات الثانوية العامة.

وأكد سعد، أن الوزارة انتهت من توزيع 90% من كراسات إجابات الثانوية العامة على المديريات التعليمية، بعد الانتهاء من طباعتها فى مطابع قطاع الكتب بفيصل، وتم توزيعها على المديريات التعليمية وجارى توزيع الـ10% الباقية.

وعن الوضع فى الكنترولات، قال رئيس عام الامتحانات، إن العمل فى الكنترولات يجرى على قدم وساق، وتم الانتهاء من مراجعة أسماء الطلاب واستمارات الالتحاق بالثانوية العامة، والمواد الاختيارية فى الشعب العلمية والأدبية، وجارٍ العمل على توزيع لجان السير وأرقام الجلوس التى يتسلمها الطلاب الأسبوع المقبل.

أما فيما يتعلق بامتحانات أبنائنا فى الخارج، فقال سعد، إن كنترول أبنائنا فى الخارج انتهى من تسلم أوراق الإجابات من السفارات المصرية حول العالم، وتم الانتهاء من رصد أسماء الطلاب المشاركين فى الامتحانات، وبدأ العمل بتقدير الدرجات منذ أمس، مؤكدًا أن لوائح وقوانين العمل بالوزارة لا توقف تقدير الدرجات حتى فى حالات الغش.

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى إنه لا يمكن اكتشاف حالات الغش الجماعى إلا بعد الانتهاء من التصحيح، وتطابق إجابات الطلاب والدرجات التى يحصلون عليها فى الامتحانات أو فى أسئلة بعينها، وهو الأمر الذى يحسم التحقيق الجارى بالشئون القانونية والذى يعلن مستشار الوزير القانونى أشرف سعد نتائجه غداً.

وتابع سعد :"كما يجرى العمل بتقدير درجات امتحانات الثانوية العامة المصرية فى السودان، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء منها وإعلان النتائج خلال أيام بعد عرضها على الوزير واعتمادها منه، حيث أدى الامتحان 208 طلاب وطالبات فقط على نظام الثانوية العامة الجديد".
وكان "اليوم السابع" قد نشر فيديو عن فضيحة الغش فى امتحانات الثانوية العامة للطلاب المصريين فى إيطاليا.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التعليم" تبدأ طباعة أوراق امتحانات الثانوية العامة بمطابعها السرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9404

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم