آخر الأخبارالصحة والجمال › الالتهابات التنفسية الحادة وارتفاع درجة الحرارة من أعراض فيروس كورونا

صورة الخبر: فيروس كورونا
فيروس كورونا

بعد ظهور أول حالة مصابة بفيروس كورونا فى مصر، أثيرت حالة من الخوف والفزع بين الناس خوفا من انتقال الفيروس لهم.

يقول الدكتور مصطفى أورخان، المدير السابق لهيئة المصل واللقاح، إن فيروس كورونا يكون من الفيروسات التنفسية التى تنتقل من الجمال إلى الإنسان ولا يوجد منه أى خوف أو ذعر، مشيرا أن هذا الفيروس كان بداية ظهوره فى الصين فى أواخر عام 2002 من خلال بعض الأعراض المتمثلة بالتهابات فيروسية فى الرئة، ولكن فى عام 2003 تحور الفيروس وانتشر فى دول أخرى وسمى بسارس.

ويوضح المدير السابق لهيئة المصل واللقاح، أن سارس الذى انتشر فى عام 2003 هو فيروس كورونا الذى انتقل بعد عامين إلى السعودية وسمى كورونا فيروس الشرق الأوسط وسلالة فيروس كورونا متلازمة الالتهاب التنفسى الحاد بعد تحوره ظهرت أعراض المرض بالتهابات تنفسية حادة وارتفاع فى درجة الحرارة ووجود الآلام فى الجهاز الهضمى.

كما يضيف "مصطفى" أن علاج فيروس كورونا يكون من خلال تناول أدوية الالتهابات الرئوية وعند وجود سوء بالتنفس يوضع الحامل للفيروس على أجهزة التنفس، مؤكدا أن التاموفلو المعالج لجميع أنواع الأنفلونزا ليس علاجا لفيروس كورونا، كما أن لقاح الأنفلونزا لم يستخدم للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

يوصى الطبيب لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، يجب أن تغسل اليدين واستخدام ماسك الوجه الوقائى، مضيفا أن عند التعرض لارتفاع فى درجة الحرارة لأكثر من 48 ساعة يجب التوجه للمستشفى لإجراء التحاليل والفحوصات.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الالتهابات التنفسية الحادة وارتفاع درجة الحرارة من أعراض فيروس كورونا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92271

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري