آخر الأخبارالأسرة والطفل › أسس التعامل مع الزوج كثير الانشغال

صورة الخبر: الزوج كثير الانشغال
الزوج كثير الانشغال

يقضي بعض الرجال معظم أوقاتهم في العمل بعيدا عن المنزل، مما يسبب الانزعاج والملل للزوجة والأبناء، وحتى تعيدي الأمور إلى وضعها الطبيعي وتتمكني من تفادي هذه المشكلة ننصحك بما يلي:

• التحدّث مع الشريك بصراحة: أفصحي لشريكك عن حاجاتك بصراحة تامّة وعبّري له عن الفراغ العاطفي الذي تشعرين به. هذه الطريقة ستساعدكما على حلّ هذه المشكلة وستحثّه على إيجاد بعض الوقت لعائلته.

• الاستماع للشريك: قد يميل الزوج الذي يعمل كثيراً أن يحدّثك عن أعماله وإنجازاته. استمعي إليه ولا تهملي حديثه. فهو يحتاج لمن يدعمه ويسانده في هذه الأمور.

• تنظيم الوقت: ساعدي زوجك على تنظيم أوقاته بين العمل والأمور الشخصية. هذه الطريقة ستساعدكما على استعادة الأوقات الحميمة والتقرّب من بعضكما من جديد.

• مارسي بعض النشاطات: استفيدي من انشغال زوجك لتطوير نفسك من خلال ممارسة النشاطات الترفيهية، التثقيفية وغيرها... كما يمكنك أن تمارسي هواياتك وتطوّريها. في هذا السياق، لا تستسلمي لليأس وستحافظين على الروح الإيجابية في العلاقة الزوجية.

• زوّدي نفسك بالمعلومات حول عمل شريكك: أظهري بعض الفضول والاهتمام لعمل زوجك لتدركي ما هي المصاعب التي يمرّ بها وتتفهّميه أكثر.

• استفيدي من أوقات فراغ الشريك: عليك أن تتعلّمي كيفية الاستفادة من أوقات فراغ الشريك للقيام بنشاطات مميزة، غير اعتيادية بهدف تعزيز الروابط بينك وبينه.

المصدر: maktoob.helwa.yahoo

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسس التعامل مع الزوج كثير الانشغال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26958

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

كيفيه عمل الفراغ بالفريك

,

الزوج

,