آخر الأخباراخبار مصر › وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن في أول زيارة بعد «30 يونيو»

صورة الخبر: نبيل فهمي، وزير الخارجية
نبيل فهمي، وزير الخارجية

غادر نبيل فهمي، وزير الخارجية، القاهرة، صباح الخميس، متوجهًا على رأس وفد إلى ألمانيا في طريقه إلى واشنطن، في أول زيارة رسمية للولايات المتحدة منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي، يلتقي خلالها عددًا من كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية.

ويضم الوفد المرافق لـ«فهمي» السفير بدر عبدالعاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، الذي صرح قبل سفره بأن «فهمي» سيلتقي نظيره الأمريكي جون كيري لبحث العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

وسيبحث الجانبان تطورات الوضع بمنطقة الشرق الأوسط، خاصة القضية الفلسطينية وتطورات الأزمة السورية وقضايا أفريقيا والأمن الإقليمي، بما فيها إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، فضلاً عن قضايا دولية من بينها إصلاح الأمم المتحدة وتوسيع مجلس الأمن وقضية التغير المناخي.

وقال المتحدث الرسمي لـ«الخارجية»: «يلتقي الوزير، خلال الزيارة، عددًا من المسؤولين في الإدارة الأمريكية، من بينهم أعضاء بارزون من الكونجرس بمجلسيه الشيوخ والنواب، إلى جانب مجموعة من قادة الفكر والرأى بمراكز الأبحاث والفكر المؤثرة».

ويلتقي «فهمي» عددًا من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية بالولايات المتحدة لعرض حقيقة التطورات على الساحة السياسية المصرية، ورؤية مصر للقضايا الإقليمية والدولية، ولقاء عدد من رموز الجالية المصرية المقيمين في منطقة خليج سان فرانسيسكو، وعدد من كبار رجال الأعمال في كاليفورنيا لعرض مناخ الاستثمار المتاح في مصر.

المصدر: الألمانية د.ب.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن في أول زيارة بعد «30 يونيو»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23724

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags