آخر الأخباراخبار المسلمين › "مؤسسة الأقصى":إسرائيل حولت جزء من طريق باب المغاربة لـ"كنيس نسائى"

صورة الخبر: جسر باب المغاربة
جسر باب المغاربة

كشفت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى قامت بتحويل جزء من طريق باب المغاربة الملاصق للجدار الغربى للمسجد الأقصى المبارك إلى كنيس يهودى للنساء.

وقالت "مؤسسة الأقصى" - الناشطة فى الدفاع عن المقدسات الإسلامية فى الأراضى الفلسطينية فى بيان صحفى اليوم - إن الاحتلال بدأ بنصب قطع وأعمدة خشبية كبيرة على جزء من طريق باب المغاربة الذى يواصل حفرها وتدمير معظم أجزائها،وإنه خلال وقت قصير تم تغطية الأعمدة والألواح بمسقف خشبى واق من الأشعة، ثم تركيب مروحة كهربائية ووضع كراسى وطاولات.

وأضافت أن نساء يهوديات بدأن خلال عيد الفصح العبرى الأخير بالدخول إلى الموقع المسقوف وتأدية صلوات وشعائر دينية وتلمودية، مما يعنى تحويل هذا الجزء إلى كنيس يهودى.

وقالت "مؤسسة الأقصى" إن "هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال الاسرائيلى بحق طريق باب المغاربة وتشير إلى أن الاحتلال يمضى قدما بتهويد كامل الطريق وإن كان بأسلوب التهويد البطىء".

ودعت كل المعنيين من الحاضر الإسلامى والعربى والفلسطينى إلى ضرورة التحرك لإيقاف مشاريع الاحتلال الاسرائيلى التهويدية والاستيطانية فى القدس وفى محيط المسجد الأقصى التى تشكل خطرا جسيما على المسجد.

المصدر: غزة(أ ش أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مؤسسة الأقصى":إسرائيل حولت جزء من طريق باب المغاربة لـ"كنيس نسائى"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49850

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags