آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › الدراما التاريخية تغازل المصريين بمسلسلين فى رمضان

صورة الخبر: الدراما التاريخية تغازل المصريين بمسلسلين فى رمضان
الدراما التاريخية تغازل المصريين بمسلسلين فى رمضان

بدأ العديد من المنتجين فى طرح أكثر من اسم عمل يحمل الطابع التاريخى، للحاق بسباق رمضان القادم.

فى محاولة لاستغلال حالة السيولة السياسية التى تعيشها البلاد، والتى تدفع بالكثيرين إلى البحث والتقصى فى الماضى لمقارنته بما تعيشه من واقع.

ومن أهم هذه الأعمال المطروحة للإنتاج مسلسل "صديق العمر" قصة ممدوح الليثى وسيناريو محمد ناير، وإخراج عثمان أبو لبن، ويحاولون فيه معالجة وتصحيح الصورة المغلوطة التى حفلت بها كتب التاريخ عن علاقة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر بالمشير عبدالحكيم عامر، لذلك تم اختيار مستشار عسكرى لمراجعة تفاصيل المسلسل.

وتسعى أسرة المسلسل إلى تقديم عمل يحترم عقلية المشاهد من خلال مساهمة الشئون المعنوية والقوات المسلحة فى ظهور عمل يليق بتاريخ الزعيم والمشير.

ويتناول المسلسل العلاقة التاريخية بين الرئيس الراحل جمال عبدالناصر الذى يجسده الفنان السورى جمال سليمان، والمشير عبدالحكيم عامر الذى يجسده الفنان باسم السمرة، والأشخاص الذين تواجدوا فى دائرة السلطة خلال تلك الفترة من تاريخ مصر، كما يتعرض المسلسل لقصة زواج المشير بالممثلة برلنتى عبدالحميد التى تجسدها الفنانة درة.

وهناك عمل آخر وهو "سرايا عابدين" من تأليف الكويتية هبة مشاريى وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج مجموعة "إم بى سى" ويعرض رمضان المقبل.

ويضم المسسل مجموعة كبيرة من النجوم، على رأسهم النجمة يسرا التى تقوم بدور الملكة خوشيار والدة الخديو إسماعيل، الذى يقوم بدوره السورى قصى خولى فى أولى تجاربه المصرية..
كما تشارك الفنانة غادة عادل بتجسيد شخصية جارية من جوارى القصر.

وتجسد نيللى كريم فى المسلسل شخصية (جلنار) زوجة الخديوى حيث يكون ظهورها بالتاج الملكى طوال الأحداث.

ويشارك فى المسلسل أيضا الفنانون صلاح عبدالله، ومى كساب وداليا مصطفى ويوسف فوزى وخالد سرحان والفنان السورى عبدالحكيم قطيفان.

ويعرض المسلسل على مدار 36 حلقة، ويتناول العمل حقبة زمنية مهمة من تاريخ مصر، وهى من عام 1865 حتى 1899.

وتدور الأحداث حول جوارى الخديو إسماعيل، وتكون شخصيته محورية فى العمل، كما تتناول فى سياق درامى الصراعات التى تدور طلبا لرضاء الخديوى.

كما يتطرق العمل لمناقشة أحوال الحكم فى هذه الفترة والصراعات السياسية التى أحاطت بالخديوى إسماعيل، ويتعرض العمل لكواليس العلاقات بين الحريم، كما يتحدث إلى الحياة الاجتماعية، ويبرز النقلة الحضارية والثقافية التى حققها الخديوى فى ذلك الوقت من خلال هذا المسلسل، فهو تاريخى من الطراز الأول.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الدراما التاريخية تغازل المصريين بمسلسلين فى رمضان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27551

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري