آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › الأربعاء.. أحمد مراد يوقع "1919" بالمسرح المشكوف بالأوبرا

صورة الخبر: أحمد مراد يوقع "1919" بالمسرح المشكوف بالأوبرا
أحمد مراد يوقع "1919" بالمسرح المشكوف بالأوبرا

تقيم دار الشروق للنشر، لقاء مفتوح وحفلا لتوقيع رواية "1919" الصادرة حديثًا عن الدار نفسها للكاتب أحمد مراد بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.

وذلك يوم الأربعاء، الثالث والعشرين من أبريل فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

تقع الرواية فى 445 صفحة من القطع المتوسط، وهى رواية يقول عنها الكاتب أحمد خالد توفيق، فى رواية "1919" سيختطفك أحمد مراد فى آلة زمن ليهبط بك فى حقيقة تغلى فيها القاهرة بالأحداث.

وثبة زمنية إلى عالم متشابك يمسك المؤلف مقتدرًا بكل مفاتيحه؛ بين سعد زغلول وتعنت البريطانيين، قصة الوفد ومقهى "متاتيا"، جماعة سرية تعمل تحت مقهى "ريش"، وعوالم البغاء المقنن.. شخصيات عديدة سوف تتعاطف معها أو تمقتها، أو تفعل الشيئين بلا تحفظ، بحوار مفعم بالحيوية حتى لتوشك على سماعه يتردد فى أذنك، وتفاصيل تاريخية مضنية ودقيقة، سوف تدرك أن البعض مازال مصرًا على الجدية والاتقان.

وأحمد مراد، كاتب من مواليد القاهرة 1978، تخرج فى مدرسة ليسيه الحرية بباب اللوق قبل أن يلتحق بالمعهد العالى للسينما، درس التصوير السينمائى ونالت أفلام تخرجه (الهائمون، الثلاث ورقات، وفى اليوم السابع" جوائز للأفلام القصيرة من إنجلترا وفرنسا وأوكرانيا.

بدأ "مراد" كتابة روايته الأولى "فيرتيجو" 2007 ونشرت فى نفس العام قبل أن تترجم للغة الإنجليزية وللإيطالية وللفرنسية وللألمانية، وتحولت "فيرتيجو" إلى مسلسل تليفزيونى عرض فى عام 2012، ونالت فى 2013 جائزة البحر الأبيض المتوسط الثقافية من إيطاليا.

وفى فبراير 2010 أصدر "مراد" روايته الثانية "تراب الماس" التى ترجمت للإيطالية والألمانية، وفى أكتوبر 2012 صدرت روايته الثالثة "الفيل الأزرق" والتى وصلت للقائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية عام 2014، وتم تحويلها إلى عمل سينمائى من سيناريو وحوار أحمد مراد ومن إخراج مروان حامد.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأربعاء.. أحمد مراد يوقع "1919" بالمسرح المشكوف بالأوبرا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35672

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري