آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم" الانتهاء من وضع امتحانات الثانوية العامة خلال أيام...وطلاب الدبلومات يتسلمون أرقام الجلوس 3 مايو

صورة الخبر: "التعليم" الانتهاء من وضع امتحانات الثانوية العامة خلال أيام...وطلاب الدبلومات يتسلمون أرقام الجلوس 3 مايو
"التعليم" الانتهاء من وضع امتحانات الثانوية العامة خلال أيام...وطلاب الدبلومات يتسلمون أرقام الجلوس 3 مايو

يطلق قطار الثانوية العامة صافرته استعدادًا للإقلاع، حيث يجرى حالياً العمل على تجهيز الامتحانات التى تبدأ فى السابع من يونيو المقبل.

وأكد محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، لـ"اليوم السابع" أن اللجان الفنية لواضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة أوشكت على الانتهاء من وضع أسئلة معظم امتحانات الثانوية العامة ويجرى الآن مراجعة الأسئلة علمياً ونحوياً وإملائياً قبل تسليمها، على أن يتم الانتهاء منها تماماً نهاية الأسبوع الحالى.

ولفت المشرف العام على قطاع التعليم العام، إلى أن القوات المسلحة سوف تتولى نقل أوراق أسئلة الامتحانات عبر طائرات الهليكوبتر الحربية بعد توقيع بروتوكول تعاون بهذا الشأن.

وأضاف سعد، أنه يتم نقل الأوراق عبر 15 رحلة طيران و40 رحلة بالسيارات للنقل البرى يومياً، لنقل أوراق أسئلة الثانوية العامة إلى المحافظات البعيدة والنائية والصعيد مثل حلايب وشلاتين والبحر الأحمر والوادى الجديد وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان وجنوب سيناء وشمال سيناء ومرسى مطروح والأقصر والمنيا، ليصل إجمالى الرحلات 1045 رحلة على مدار الامتحانات، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة.

ووفقاً لرئيس عام امتحانات الثانوية العامة، فإن الوزارة واصلت تنسيقها مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة من أجل الاطمئنان على الخطة الأمنية لجميع لجان الثانوية العامة ومراكز توزيع الأسئلة والكنترولات فى مختلف المحافظات، مؤكدًا أن غرفة عمليات الثانوية العامة ستبدأ عملها قبل بدء الامتحانات بأسبوع على الأكثر.

وسيتم متابعة سير العملية الامتحانية عن طريق الفيديو كونفرانس فى جميع المحافظات، للحفاظ على سير العملية الامتحانية دون حدوث أى أزمات.

وكشف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة عن تكثيف الاستعدادات الأمنية أمام 74 مركزا لتوزيع الأسئلة بالمحافظات، حيث يتولى الجيش والشرطة مهمة تأمينها فى ظل أوضاع أمنية صعبة ومعقدة.
فى سياق آخر، أكد أحمد عثمان، المشرف العام على قطاع التعليم الفنى، أن طلاب الدبلومات الفنية يتسلمون أرقام الجلوس فى الـ3 من مايو وقبل أسبوعين من الامتحانات، التى تبدأ فى الـ20 من مايو الجارى وسط استعدادات أمنية مكثفة.

وقال عثمان، إن المراقبين الأوائل والملاحظين يتسلمون خطابات الندب فى الأسبوع الأول من مايو، على أن يتجهوا للجان السير قبل أيام من بدء الامتحانات فى الاستراحات التى أعدتها الوزارة لذلك.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم" الانتهاء من وضع امتحانات الثانوية العامة خلال أيام...وطلاب الدبلومات يتسلمون أرقام الجلوس 3 مايو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26961

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم