آخر الأخبارالصحة والجمال › حمية البحر الأبيض المتوسط أفضل من نظام غذائى قليل الدهن لعلاج السكرى

صورة الخبر: حمية البحر الأبيض المتوسط
حمية البحر الأبيض المتوسط

أشارت دراسة علمية حديثة إلى أن تناول الكثير من زيت الزيتون والأسماك والحبوب الكاملة يبطئ تطور مرض السكرى من النوع 2 أكثر من الخضوع إلى نظام غذائى منخفض الدهون.

وأوضح الباحثون أنه فى أعقاب ما يسمى بحمية البحر المتوسط قد انخفض مستويات السكرى من النوع 2 قبل تناول أى دواء لعلاج مرض السكرى، مقارنة مع أولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا منخفض الدهون، وذلك من خلال تحليل دراسة على 1000 شخص واستمرت أكثر من ثمانى سنوات.

والجوانب الرئيسية لهذا النظام الغذائى الذى يسمى بحمية البحر المتوسط يشمل استهلاك نسبة عالية من زيت الزيتون والبقوليات والحبوب غير المكررة، والفواكه، والخضراوات، واستهلاك كمية معتدلة من الأسماك، واستهلاك معتدل من منتجات الألبان كالجبن والزبادى، واستهلاك نسبة منخفضة من اللحوم ومنتجاتها.

وأشار الدكتور ليان أولانيسكى، أخصائى الغدد الصماء فى مستشفى كليفلاند، إلى أن اتباع نظام غذائى صحى، وحمية البحر الأبيض المتوسط هو خيار جيد وصحى بالنسبة للإطاحة بمرض السكرى من النوع 2.

وقالت كاثرين اسبوزيتو، من وحدة السكرى فى مستشفى جامعة نابولى الثانية فى إيطاليا، إن النظام الغذائى منخفض الدهون محدود الدهون أو الوجبات الخفيفة السكرية، قد يحد من الدهون إلى أقل من 30% من السعرات الحرارية اليومية.

وأضاف أولانيسكى، أن تجنب الدهون المشبعة، والتى غالبا ما تأتى من اللحوم الحمراء، يمكن أن تساعد مرضى السكرى على الحفاظ على المستوى المناسب لنسبة السكر بالدم.

وقد نشرت نتائج الدراسة فى الموقع الإلكترونى “FOX news for Health” وذلك فى الثامن عشر من شهر إبريل الجارى.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حمية البحر الأبيض المتوسط أفضل من نظام غذائى قليل الدهن لعلاج السكرى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91056

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري