آخر الأخبارالصحة والجمال › الرياضة والعشاء مبكراً أهم نصائح التخلص من البطن

صورة الخبر: السمنة فى محيط البطن
السمنة فى محيط البطن

السمنة وخاصة فى محيط البطن من المشكلات التى يعانى من الكثيرين والمرأة على وجه الخصوص، حيث تتبع المريض العديد من أنظمة الحميات الغذائية، ومع ذلك لا يفقد أى وزن، وفى تلك الحالة غالبا ما يكون السبب هو التغيرات الهرمونية فى الجسم كما قالت الدكتورة علياء الأجهورى أستاذ أمراض الباطنة والغدد الصماء بجامعة الإسكندرية، مضيفة أن الكثير من العادات الغذائية الخاطئة التى نتبعها تؤثر على هرمونات الجسم.

وأضافت علياء كان من المعتقد إن السمنة وتقليل الوزن من خلال حرق السعرات الحرارية، وحساب السعرات الحرارية التى يتناولها الإنسان، أو التى يتم حرقها، ولكن وجد إن بعض الأشخاص شرهين فى تناول الطعام ومع ذلك لا يعانون من السمنة، معللة ذلك بأن هؤلاء الأشخاص لديهم اضطرابات هرمونية، وبالمثل من يعانون من السمنة ولا يتناولون أطعمة ذات سعرات حرارية مرتفعة.

وأشارت علياء إلى أن تلك العادات تسبب اضطرابات بالهرمونات، لذلك ينصح المرضى دائما بإجراء فحوصات هرمونية وخاصة فحص الغدد الصماء أو الغدد الدرقية أو الفوق كظرية.

وتابعت علياء ومن تلك العادات التى تؤثر على السمنة وهرمونات الجسم، هى تناول وجبة العشاء متأخر، ثم النوم مباشرة أو حتى بعدها، مشيرة إلى إن الجسم فى تلك الحالة يكون فى أقل معدلات حرق للطعام مما يسبب اضطرابات هرمونية، بالإضافة إلى الأضرار الصحية المعروفة مثل إصابة المريض بحرقان الصدر، وعدم الشعور بالراحة.

ونصحت أستاذ الأمراض الباطنة بضرورة التوقف عن تناول الطعام عن الساعة 8 مساء، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة، على الأقل عدة مرات باليوم.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرياضة والعشاء مبكراً أهم نصائح التخلص من البطن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38066

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags