آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › إنتاج البنزين الأمريكى يقفز لأعلى مستوى مسجل لشهر مارس

صورة الخبر: البنزين الأمريكى
البنزين الأمريكى

قال تقرير شهرى من معهد البترول الأمريكي،أمس الخميس، أن إنتاج الولايات المتحدة من البنزين والمشتقات سجل مستوى قياسيا مرتفعا فى مارس ، كما قفزت الصادرات مقارنة مع مستوياتها قبل عام.

وأضاف التقرير أن إنتاج البنزين زاد بنسبة 4.7 % على أساس سنوى ليصل إلى 9.3 مليون برميل يوميا فى حين قفز إنتاج المشتقات 11.9 % إلى 4.8 مليون برميل يوميا.

وزادت الإمدادات المحلية -وهى مقياس للطلب- 2.3 % للبنزين إلى 8.8 مليون برميل يوميا و2.4 % للمشتقات لتصل إلى 3.9 مليون برميل يوميا.

وتراجعت صادرات المنتجات المكررة 1 % عن مستويات فبراير إلى حوالى 4 ملايين برميل يوميا لكنها ظلت مرتفعة بنسبة 28.3 % عن مستوياتها قبل عام مع استفادة مصافى التكرير من أسعار رخيصة للنفط الخاص المحلى وطلب عالمى قوى.

ووفقا لمعهد البترول فإن إجمالى واردات المنتجات البترولية فى مارس زاد 0.4 % عن الشهر نفسه من العام الماضى ليصل إلى 9.5 مليون برميل يوميا فى حين ارتفعت واردات النفط الخام 2.7 % إلى 7.7 مليون برميل يوميا. ومع هذا فان هذين هما ثانى أدنى المستويات فى 18 عاما.

وتراجعت واردات المنتجات المكررة 8.3 % إلى 1.8 مليون برميل يوميا مدفوعة بهبوط نسبته 22.6 % فى واردات البنزين إلى 430 ألف برميل يوميا.

المصدر: (رويترز)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إنتاج البنزين الأمريكى يقفز لأعلى مستوى مسجل لشهر مارس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11813

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags