آخر الأخبارالصحة والجمال › تمرين الكوبرا يعالج مشاكل القولون وترهلات البطن

صورة الخبر: تمرين الكوبرا
تمرين الكوبرا

يعتبر تمرين "الكوبرا" من التمارين الهامة فى رياضة اليوجا لفوائده المتعددة للجسم والروح، حيث يقول مدرب اليوجا الدكتور أحمد راغب لـ"اليوم السابع"، إن هذا التمرين مفيد لتناسق الجسم وشد الترهل ويعالج مشاكل القولون والجهاز الهضمى وغيرها من المنافع التى يعود بها على الجسم.

ويشرح مدرب اليوجا طريقة عمل التمرين الذى يبدأ باستلقاء الشخص على بطنه والاستناد على الذراعين للعودة بالجزء العلوى من الجسم إلى الخلف، مع استمرار فرد الفخذين والقدمين وملامستهما للأرض، والعودة بالرأس للخلف لأقصى مدى يستطيعه الشخص الذى يؤدى التمرين، لكنه يحذر الأشخاص المصابين بالانزلاق من أداء هذا التمرين.

ويشير إلى أن هذه الوضعية تساعد على مرونة فقرات الظهر والتقليل من آلام الكتف وشد الترهل فى منطقة الأرداف، والتناسق بين منطقة البطن ومنطقة الثدى بالنسبة للنساء ولكن عليهن عدم ارتداء حمالة الصدر خلال التمرين الذى يستمر لمدة عشر دقائق يظل فيها الجسم مثبت على هذه الوضعية.

كما تساهم الوضعية فى إطالة منطقة الرقبة، بحيث تعالج أى مشاكل فى الغدد الدرقية أو البلعوم أو اللوزتين. ويساعد على إطالة عضلة القدم الأمامية ويعالج مشاكل القولون والجهاز الهضمى.

وينصح المدرب بممارسة التمرين بعد شهر من الولادة للمساعدة على شد ترهل البطن والثدى.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تمرين الكوبرا يعالج مشاكل القولون وترهلات البطن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26858

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري