آخر الأخبارالصحة والجمال › تناول الأرز بشكل يومى "صحى" ويساعد على الشعور بالشبع

صورة الخبر: تناول الأرز
تناول الأرز

نتائج جديدة وغريبة للغاية بشأن الأرز، كشفت عنها مؤخراً صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حيث أشارت أن تناول الأرز سواء الأبيض أو البسمتى بشكل يومى منتظم يعد من الأمور الضرورية لتعزيز صحة الإنسان، ويساهم فى تحفيز الشعور بالامتلاء والشبع وهو ما يعزز الحمية الغذائية التى يتبعها الإنسان.

وكشفت نتائج الدراسة التى أشرف عليها باحثون من جامعة بايلور الأمريكية للطب أن الأشخاص البالغين الذين قاموا بتناول الأرز خلال وجباتهم الغذائية غالباً ما تحسنت حميتهم الغذائية وأصبحت أكثر اتساقاً، وكما أن الأرز يحتوى على تركيزات عالية من البوتاسيوم والمغنسيوم والحديد وحمض الفوليك والألياف، وكميات قليلة من الدهون المشبعة والسكريات والأملاح.

وتابع الباحثون أن تناول الأرز يحفز الإنسان لتناول كميات أكبر من الأطعمة الصحية: مثل الفاكهة والخضروات واللحوم والفول، مضيفين أن نصف كوب من الأرز الأبيض يحتوى على 100 سعر حرارى فقط، كما أن الرز البنى أو البسمتى يعد من أبرز الأطعمة المحتوية على الحبوب الكاملة.

جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية "Food and Nutrition Sciences"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى السادس من شهر أكتوبر الجارى.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تناول الأرز بشكل يومى "صحى" ويساعد على الشعور بالشبع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20251

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags