آخر الأخباراخبار العالم اليوم › رئيسة كوريا الجنوبية تعتذر عن فضيحة جهاز المخابرات الأخيرة

صورة الخبر: رئيسة كوريا الجنوبية
رئيسة كوريا الجنوبية

اعتذرت رئيسة كوريا الجنوبية، بارك جون هيه، اليوم عن الفضيحة الأخيرة التي هزت جهاز المخابرات بعد اتهام 3 مسؤولين بالتآمر لتلفيق أدلة ضد رجل اتهم بالتجسس لصالح كوريا الشمالية.

وقالت رئيسة كوريا الجنوبية، حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية البريطانية، "للأسف تم الكشف عن ممارسات خاطئة لجهاز المخابرات الوطني ونظام الرقابة المتراخي، مما تسبب في قلق الرأي العام وأود أن أعتذر عن هذا". داعية في الوقت نفسه جهاز المخابرات إلى تغيير أسالبيه.

وأشارت الشبكة البريطانية إلى أن هذا القضية هي الأحدث في سلسلة من القضايا المثيرة للجدل بشأن تاريخ جهاز المخابرات الوطني، مما أدى إلى دعوات للإصلاح لكن الجهاز يعارض التغيير بشدة.

وكانت الوكالة الوطنية للاستخبارات متهمة بفبركة وثائق مزورة لإثبات اتهامات بالتجسس ضد كوري شمالي لجأ إلى الجنوب في 2004 وكانت مسيرته المهنية نموذجية، وكان يشغل مقعدا في المجلس البلدي في سول، وقالت الاستخبارات إن الرجل جاسوس لحساب "بيونج يانج".

وكان بارك تشونج هيه، والد رئيسة كوريا الجنوبية الحالية اغتيل في عام 1979 على يد رئيس جهاز المخابرات في ذلك الوقت في ذروة صراع على السلطة تورط فيه مساعدون مقربون من الرئيس الراحل. ومنذ ذلك الحين تغير اسم جهاز المخابرات مرتين وخضع لإصلاحات تنظيمية عديدة في محاولة للتخلص من صورته كأداة تستخدم لأغراض سياسية والتركيز أكثر على مكافحة عمليات التجسس التي تقوم بها كوريا الشمالية.

المصدر: أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيسة كوريا الجنوبية تعتذر عن فضيحة جهاز المخابرات الأخيرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71676

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

سكاي نت

,