آخر الأخبارالصحة والجمال › عصائر تساعد على انقاص الوزن مع الرجيم

صورة الخبر: عصائر تساعد على انقاص الوزن
عصائر تساعد على انقاص الوزن

تنوعت في الآونة الأخيرة وسائل الحمية التي تساعد على خسارة الوزن، وهي تدور في معظمها حول مبدأ أساسي يعتمد على اتباع نظام غذائي مناسب وممارسة أنشطة بدنية تساعد على حرق الدهون من الجسم.

وتعتمد بعض الحميات على الاقتصار على تناول أنواع معينة من عصير الفواكه للحصول على نتائج سريعة، غير أن الأطباء ينصحون دوما بتناول شتى أنواع الأطعمة للحصول على المواد الغذائية الأساسية.

وأورد موقع ماي كوك بوك أنواع معينة من العصائر تساعد على خسارة الوزن مع الانتباه إلى ضرورة تناولها ضمن نظام غذائي متكامل.

عصير الجزر

يحتوي عصير الجزر على نسبة عالية من المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم، بالإضافة إلى الكاروتينات وفيتامين أ ، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تفيد في الوقاية من العديد من الامراض.

عصير الشمندر

يساعد عصير الشمندر على انتاج خلايا الدم الحمراء بالإضافة إلى غناه بالحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين سي، ويساعد على تقوية الذاكرة وعلاج مشاكل الطمث وعدم انتظام الدورة الشهرية لدى النساء.
عصير التوت البري

يحتوي هذا العصير على نسبة عالية من فيتامين سي، ويساعد في علاج الالتهابات البولية لدى النساء بالإضافة إلى أنه يزود الجسم بكميات كبيرة من البروتينات والفيتامينات.

عصير الكمثرى

يعد عصير الكمثرى من أهم أنواع العصائر المفيدة لصحة الإنسان، وذلك لغناه بفيتامين سي والكالسيوم بالإضافية إلى احتوائه على نسب عالية من المغنيسيوم والفوسفور والعديد من الفيتامين والمعادن الأخرى.

عصير الرمان

ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية في القلب بتناول عصير الرمان لاحتوائه على العديد من أنواع المواد المضادة للأكسدة، كما يساعد في علاج بعض أنواع السرطان مثل سرطان البروستات.

عصير البرتقال مع الرمان

يمكن جني الفوائد المشتركة لكل من الرمان والبرتقال من خلال مزجهما سوياً، لنحصل على عصير غني بفيتامين سي وبي1 وبي9 بالإضافة إلى الفوسفور والبوتاسيوم.

عصير الخضار

يمكن مزج نوعين من الخضار أو أكثر مثل السبانخ وقطع الخيار وسيقان الكرفس والزنجبيل للحصول على عصير صحي يساعد على فقدان الوزن ويزود الجسم في نفس الوقت بالفيتامينات والمعادن الضرورية.

عصير الطماطم

ينصح الأطباء والمختصون بتناول عصير الطماطم بشكل دائم لغناه بشتى أنواع المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم، بالإضافة إلى فيتامين أ الضروري لصحة العينين.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عصائر تساعد على انقاص الوزن مع الرجيم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42903

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري