آخر الأخبارالصحة والجمال › تناول كبار السن للمسكنات يؤدى إلى عدم انتظام ضربات القلب

صورة الخبر: مسكنات الألم
مسكنات الألم

أشارت دراسة علمية حديثة إلى أن كبار السن الذين يتناولون مسكنات الألم بما فى ذلك الإيبوبروفين، قد يزيد من خطر تعرضهم لتطوير نوع من أنواع عدم انتظام ضربات القلب يسمى بالرجفان الأذينى.

الرجفان الأذينى يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وقصور القلب ويمكن أن يقضى على الحياة، ولاحظ الباحثون أن المسكنات المضادة للالتهابات، ومضادات الالتهابات غير الستيروئيدية تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

وقال الباحث الدكتور برونو ستريكر، أستاذ الدوائية فى مركز ايراسموس الطبى فى روتردام، هولندا، إن هذه الدراسة هى قادرة فقط على إظهار وجود العلاقة بين مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ومخاطر الرجفان الأذينى.

وأوضح الدكتور جريج فونارو، أستاذ أمراض القلب فى جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، والمتحدث باسم جمعية القلب الأمريكى أن هناك حاجة لمزيد من الدراسات لتقييم استخدام مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ومخاطر الرجفان الأذينى.

جمع فريق ستريكر بيانات أكثر من 8،400 شخص شاركوا فى دراسة روتردام منذ عام 1990، وقد تم تتبع صحة الناس الذين يبلغون 55 سنة وكبار السن الذين يعيشون فى منطقة واحدة من المدينة الهولندية.

كما أن المستخدمين المزمنين لمضادات الالتهاب غير الستيروئيدية لديهم مخاطر أعلى 76% من الرجفان الأذينى من أولئك الذين لم يسبق لهم الاستخدام، كما ظل الخطر حتى بعد الأخذ فى الاعتبار عوامل الخطر الأخرى، مثل مشاكل العمر والجنس والقلب.

وأضاف معدو الدراسة أنه بالنسبة للأشخاص الذين استخدموا المسكنات خلال الشهر السابق، قد ارتفاع مخاطر الرجفان الأذينى إلى 84 %.
وقد نشرت نتائج الدراسة فى المجلة الطبية “ journal BMJ Open” وذلك فى التاسع من شهر إبريل الجارى.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تناول كبار السن للمسكنات يؤدى إلى عدم انتظام ضربات القلب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20569

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags