آخر الأخبارالصحة والجمال › أخصائى يحذر من العادات السيئة المضرة بالأسنان

صورة الخبر: العادات السيئة المضرة بالأسنان
العادات السيئة المضرة بالأسنان

أشار الدكتور رؤوف المنشاوى أخصائى طب وجراحة الفم والأسنان، إلى العديد من العادات الخاطئة التى نرتكبها يوميا، والتى تؤثر بشكل كبير على صحة الإسنان، وتؤدى إلى الضرر بها.

ومن هذه العادات:

تناول المشروبات الغازية التى تحتوى على أحماض الفوسفوريك والسترات بجانب نسبة السكريات المتواجدة فى المياه الغازية، هى كما نص تعمل على تآكل مينا الأسنان، وتسبب ضررا كبيرا للأسنان .

الطحن على الأسنان بشكل قوى يعتبر من العادات السيئة التى تسبب الكثير من المشكلات فى الأسنان حيث تؤدى إلى ضعف اللثة .

تتعود الكثير من الأمهات ترك "الببرونة " وبها الحليب فى فم طفلها أثناء نومه، وهى عادة سيئة لأن وجود الزجاجة فى فمه يترك الأسنان معرضة لفترة طويلة للسكر الموجود بها .

بعضنا يستخدم أسنانه كمقص لقطع الأشياء أو العلب، وذلك يشكل خطرا كبيرا على سلامة الأسنان، ويعرضها للكسر، فاحذر من فتح أى شىء بأسنانك.

كما نصح "روؤف" بتنظيف الأسنان جيدا بعد تناول أقراص الاستحلاب لما بها من مواد سكرية تتراكم على الأسنان، وتعمل على تكاثر البكتيريا بالفم .
وأيضا أشار إلى تناول الشاى والقهوة ومدى قدرتها على المدى الطويل على تغير لون الأسنان وصبغتها بالاصفرار، ومع الوقت يصعب إزالة هذا الاصفرار ويبقى على الأسنان، مما يعطى شكلا غير جذاب أمام الآخرين، كذلك فإن التدخين يضر بصحة الأسنان، حيث يؤدى إلى تغير لونها والإصابة بسرطان الفم .
وتناول الحلويات يؤدى إلى تدهور صحة الأسنان حيث تلتصق السكريات بالأسنان وتزيد من تكاثر البكتريا بالفم نتيجة لتكون الأحماض، مما يضعف من قوتها.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أخصائى يحذر من العادات السيئة المضرة بالأسنان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18936

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

طحن الاسنان اثناء النوم

,

البيضاء

,