آخر الأخبارالأسرة والطفل › 8 أطعمة لتبييض وتفتيح بشرة الوجة

صورة الخبر: تبييض وتفتيح بشرة الوجة
تبييض وتفتيح بشرة الوجة

ظهور البقع والمناطق الداكنة على الوجة يسبب الكثير من القلق للعديد من السيدات ، ويلعب الاطعام دور هام فى المحافظة على شباب وحيوية البشرة ، واليك سيدتى افضل الاطعمة التى تعمل على تفتيح وتبييض البشرة والتخلص من اسمرارها سريعا وبدون عناء

الفواكه الحمراء والصفراء

فتحتوي هذه الأطعمة على نسبة كبيرة من المغذيات النباتية والكاروتين، التي تعمل كمضادات للأكسدة. لذلك، فينصح بتناول كميات وفيرة من الفواكه الملونة والخضروات كالجزر، البطاطا الحلوة، والقرع.
عصير الليمون

العديد من مستحضرات التجميل تهدف للحصول على بشرة صحية نضرة، لكنها بالطبع مكلفة وباهظة الثمن. بدلًا من ذلك، جربي تناول عصير الليمون صباحًا على معدة فارغة للحصل على بشرة نضرة وصحية. إلى جانب فوائده الجمالية لبشرتك، فيساعد أيضًا على إبطاء عملية شيخوخة البشرة، تقليل ظهور التجاعيد والرؤوس السوداء. كما يعمل الليمون كعامل طبيعي لتفتيح لون البشرة نظرًا لاحتواءه على فيتامين c، مما يساعد على تبييض البشرة.
البطاطس

استخدمي شرائح البطاطس على بشرة الوجه لبعض الوقت، فيساعد ذلك على التخلص من أثار الندبات والبقع الداكنة على البشرة. كما تساعد أيضًا على تفتيح لون البشرة طبيعيًا.
الشاي

أكدت بعض الدراسات العلمية أن تناول الشاي يساعد على تقليل البيروكسيدات التي تتسبب في حروق البشرة وخشونتها، نظرًا لاحتواءه على البولي فينولات وهي من مضادات الأكسدة القوية.
الشوكولاتة الداكنة

تناول الشوكولاتة الداكنة، فقط كمية قليلة خلال اليوم، يساعد على تجديد خلايا البشرة وتحسين ملمسها، كما يساعد أيضًا على زيادة مقاومتها تجاه الأشعة فوق البنفسجية. فتحتوي مادة الكاكاو التي تدخل في صناعة الشوكولاتة على البولي فينولات والفلافونويدات، وهي من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تفتيح لون البشرة.
البابايا
البابايا من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، كما تحتوي كذلك على إنزيم يسمى بالباباين، وهو المسؤول عن القضاء على الخلايا الميتة والتخلص من الشوائب المتراكمة على سطح البشرة.
الموز

الموز غني بالفيتامينات A، B، وE وهي من الفيتامينات المفيدة لصحة البشرة ومكافحة التجاعيد. استخدمي الموز كماسك طبيعي على البشرة لتغذية البشرة وترطيبها وتفتيح لونها.
الخضروات والفواكه الغنية بفيتامين C

تحتوى الفاكهة الغنية بفيتامين سى المضاد للاكسدة فى الحصول على بشرة مشرقة ورقيقة ومنها الكيوي، الفراولة، الطماطم

المصدر: todaywomenhealth

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 أطعمة لتبييض وتفتيح بشرة الوجة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97843

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري