آخر الأخباراخبار مصر › حرس الحدود يواصل حملاته للقضاء على البؤر الإرهابية

صورة الخبر: حرس الحدود
حرس الحدود

قام عدد من شيوخ القبائل والعشائر بجنوب سيناء خلال الأسبوع الجارى، بتسليم الجيش الثالث الميداني 9 بنادق قناصة وثلاث بنادق آلية و2 رشاش بورسعيدى ورشاش 12.7 مم ورشاش خفيف وكميات من الذخائر، وذلك تأكيدًا على التعاون مع القوات المسلحة فى حفظ الأمن والاستقرار بسيناء.

يأتى ذلك فى الوقت الذى نجحت فيه عناصر الجيش الثالث الميدانى من ضبط 6 من العناصر التكفيرية المشتبه فى تنفيذهم عمليات عدائية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة وبحوزتهم ملابس عسكرية وأجهزة اتصال و2 دراجة نارية وسيارة بدون تراخيص بوسط سيناء.

كما تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثالث، بالتعاون مع القوات البحرية من توجيه ضربة قاصمة لعصابات تهريب المخدرات، بضبط سبع سفن للصيد غير مرخصة محمل عليها كميات هائلة من نباتات البانجو المخدرة تزن أكثر من 15 طنًا مهربة عبر خليج السويس بمنطقة رأس سدر بجنوب سيناء، وضبط سيارة نقل عند نفق الشهيد أحمد حمدى محملة بـ 498 لفافة تقدر بـ 1.5 طن من نبات البانجو المخدر.

كما واصلت القوات المسلحة إجراءاتها الأمنية المشددة خلال الأسبوع الجارى لتعقب العناصر التكفيرية وضبط الخلايا الإرهابية فى شمال سيناء بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية وتمكنت من قتل 5 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والقبض على 36 آخرين من بينهم فلسطينيان خلال حملة مداهمات بالعريش ورفح والشيخ زويد.

كما تم حرق وتدمير 108 مقار للعناصر الإرهابية وتدمير 11 سيارة و13 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية تستخدم فى استهداف المواقع الأمنية، كما تمكنت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من اكتشاف وتدمير أكثر من 32 نفقًا وضبط كميات كبيرة من المبيدات والبضائع الإسرائيلية المهربة، وضبط سيارتين ربع نقل بدون لوحات معدنية محملتين بكميات كبيرة من نبات البانجو المخدر تقدر بنحو 2.5 طن كجم .

وفى المنطقة الغربية، ألقت قوات حرس الحدود القبض على 131 متسللاً خلال محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود الغربية، من بينهم 104 مصريين و15 سودانيًا و10 من بنجلاديش وسورى وفلسطينى، وضبط عربة محمل عليها 4.500 ألف "قاروصة سجائر" مسرطنة بسيوه، وضبط 80 بالة تحتوى على 12 ألف قاروصة سجائر مسرطنة بمنطقة الساحل الشمالى .

وفي جنوب مصر تمكنت عناصر حرس حدود من ضبط ثلاثة سودانيين وبحوزتهم 2 بندقية آلية وعدد من الطلقات و14 جهازًا للكشف عن المعادن وخمس سيارات، وذلك خلال محاولتهم البحث والتنقيب عن خام الذهب بمنطقة العوينات، والقبض على 3 مهربين وبحوزتهم سيارة محملة بما يقرب من طن من السلع الغذائية المهربة بمنطقة أبو رماد عبر الحدود الجنوبية.
كما أسفرت الكمائن والحملات الأمنية المشتركة التى نفذتها عناصر وزارة الداخلية بالتعاون مع القوات المسلحة لاستهداف عدد من البؤر الإرهابية بمحافظات الإسماعيلية والشرقية وبورسعيد والإسكندرية، عن القبض على 56 من العناصر الإجرامية والمسلحة والهاربين من تنفيذ الأحكام.

كما أسفرت المداهمات، عن ضبط بندقية خرطوش وأسلحة بيضاء وكميات من الذخائر ونظارة ميدان وزي خاص بأفراد الشرطة وبرميل به 45 كجم من مادة C4 شديدة الانفجار وعدد من دوائر النسف والتدمير ومعدات تصوير وأجهزة اتصال بالقمر الصناعى وكميات من المواد المخدرة ومطبوعات تحريضية ضد القوات المسلحة والشرطة، كما تم ضبط 14 سيارة و190 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية .

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حرس الحدود يواصل حملاته للقضاء على البؤر الإرهابية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96682

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري