كاميرا هليكوبتر طائرة قابلة للطى والتوجيه عن بعد

آخر الأخبارعلم وتقنية › كاميرا هليكوبتر طائرة قابلة للطى والتوجيه عن بعد

صورة الخبر: كاميرا هليكوبتر طائرة قابلة للطى والتوجيه عن بعد
كاميرا هليكوبتر طائرة قابلة للطى والتوجيه عن بعد

الثلاثاء, ‏21 ‏يناير, ‏2014

طورت شركة ناشئة تُدعى بوكيت كاميرا روبوت على هيئة طائرة هليكوبتر قابلة للطى تحمل اسم "درون" وهى مزودة بكاميرات قادرة على الطيران والتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو، وتحتوى على بطارية قابلة لإعادة الشحن قادرة على الطيران والتصوير لمدة 20 دقيقة.

وقال مبتكرو الطائرة على صفحتهم لدى موقع "كيك ستارتر" لتمويل المشروعات الإبداعية "لا تزال هذه الثورة التكنولوجية بمنأى عن الواقع، نظراً إلى تكلفتها الباهظة وبرامجها صعبة التحكم والتشغيل، على الأقل حتى الآن"، وفقاً لما ورد فى موقع مشابل التقني، بحسب موقع «24» الإماراتى.

وأشار المخترعون إلى أن طائرتهم مصممة بطريقة يسهل استخدامها وتوجيهها، ففى غضون 20 ثانية يمكن فتحها وإطلاقها فى الهواء أو المحيط المراد تصويره، ويتم التحكم فيها عبر بريموت كنترول مدمج مع الكاميرا.

كما يمكن توجيهها عن طريق أجهزة أندرويد النقالة سواء هواتف ذكية أو كمبيوترات لوحية مزودة بمنفذ يو إس بى، بالإضافة إلى أن برنامجها مفتوح المصدر، وهذا يعنى إتاحة الفرصة للمطورين ببرمجة تطبيقات متوافقة معها.

وترى الشركة، أن منتجها مثال لهواة التصوير والمحترفين ومصورى الفيديو وأرخص من كاميرات دى إس إل آر، إذ يبلغ سعره 445 دولار أمريكى دون جهاز التحكم، أما العبوة كاملة فيبلغ تكلفتها 495 دولارا.

المصدر: بوابة الشروق

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كاميرا هليكوبتر طائرة قابلة للطى والتوجيه عن بعد0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
Most Popular Tags
  • مقاطع كيك
  • ,
  • كاميرا طائرة
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager