آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم: طلاب مصر بالسعودية لهم حق علي.. ولن أظلمهم أو أفرط في حقوقهم

صورة الخبر: الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تقدم المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس مصر، بمذكرة إلى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، بشأن مشاكل طلاب الجالية المصرية بالسعودية.

ذكرت تلك المذكرة أن الطلاب المصريين بالسعودية شكوا من أنهم يعانون من ظلم شديد، وتفرقة بينهم وبين طلاب الثانوية المصرية، بالرغم من أنهم ابتعدوا عن وطنهم وافقتدوا الكثير وذاقوا مرارة الغربة، ولم يكلفوا الحكومة أي تكاليف في دراستهم.

وقال الاتحاد: إن الطلاب المصريين في السعودية يعانون من صعوبة المناهج السعودية بعد التطوير؛ لأنها أصبحت مقتبسة من مناهج عالمية.

وأشار الاتحاد إلى أنهم يطالبون بعدة مطالب وهى: إلغاء اختبار التحصيلي نهائيا وهو المطلب الأهم والأساسي، زيادة نسبة القبول للجامعات؛ لأنه من حقهم الالتحاق بالجامعات الحكومية وليس الخاصة، وسرعة الاستجابة لطلباتهم، والإسراع في مواعيد التنسيق، وإعطائهم حقهم ومساواتهم بالطلاب المصريين، ودخولهم الجامعات قبل بدايتها.

وأكد الاتحاد في بيانه أن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم وقع على المذكرة، وحولها لرئيس قطاع التعليم العام الدكتورة مايسة فاضل للبحث والدراسة واتخاذ اللازم.

وأكد الوزير أنه بعد الدراسة سيقوم بعمل اللازم، وأنه سيخاطب وزارة التعليم العام، والمجلس الأعلى للجامعات بشأنهم، مشيراً إلى أن هؤلاء الطلاب هم أبناء الوطن، ولهم حق عليه وأنه لن يظلمهم ولن يفرط فى حقوقهم أبدا.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم: طلاب مصر بالسعودية لهم حق علي.. ولن أظلمهم أو أفرط في حقوقهم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68810

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم