آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم لـ"صدى البلد": صرف مكافآة الامتحانات شهريًا أو مرة واحدة آخر العام حسب رغبة المعلم

صورة الخبر: وزير التعليم لـ"صدى البلد": صرف مكافآة الامتحانات شهريًا
وزير التعليم لـ"صدى البلد": صرف مكافآة الامتحانات شهريًا

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أنه تقرر أن يكون تطبيق قرار صرف مكافآة الامتحانات للمعلمين مع الراتب الشهرى اختيارياً، احتراماً لرغبة المعلمين الرافضين لتقسيم مكافآة الامتحانات على شهور السنة وصرفها مع المرتب شهرياً.

وأوضح أبو النصر في تصريحات لـ"صدى البلد" أن كل معلم سيكون له مطلق الحرية في طريقة تقاضي مكافآة الامتحانات الخاصة به، فمن يريد أن يآخذها مجمعة مرة واحدة سنسمح له بذلك، ومن يريد أن يحصل عليها كل شهر مع المرتب سنسمح له.

وأشار الوزير إلى أنه في حالة ما إذا اختار أحد المعلمين صرف المكافآة مرة واحدة في نهاية العام بالنظام القديم، سوف تقل نسبة الزيادة المالية التي كان من المفترض أن يحصلها مع مرتبه من شهر يناير القادم.

وأضاف: "ليس لدينا أغلى من معلمي مصر، حتى نلبي مطالبهم ونكسب رضاهم، فهم عصب العملية التعليمية وهم أصحاب اسمى رسالة وهي رسالة تربية الأجيال".

الجدير بالذكر أن هذه التصريحات جاءت بعد أن اعلن معظم نشطاء ائتلافات وحركات المعلمين المستقلة اعتراضهم على قرار توزيع مكافآة الامتحانات على شهور السنة بعد ان كانت تصرف مرة واحدة في اخر العام، حيث وصفوا هذا القرار بأنه خدعة جديدة من الوزارة لإيهام المعلمين بأن مرتباتهم ستزيد.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم لـ"صدى البلد": صرف مكافآة الامتحانات شهريًا أو مرة واحدة آخر العام حسب رغبة المعلم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79376

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري