آخر الأخبارالصحة والجمال › العلاج الصيني التقليدي يفيد مرض الأكزيما الجلدي

صورة الخبر: العلاج بالإبر الصينية قد يفيد مرض الأكزيما الجلدي
العلاج بالإبر الصينية قد يفيد مرض الأكزيما الجلدي

قالت دراسة حديثة إن بعض الأدوية الصينية التقليدية كالوخز بالإبر والأعشاب قد تكون مفيدة في علاج مرض الأكزيما الجلدي المزمن.

وأوضحت الدراسة التي أجراها باحثون بمستشفى ماونت سايناي في نيويورك أن العلاج بالوخز بالإبر واستخدام نبتة الشاي "إيركا تشيزنغ" ومغاطس المياه التي تستخدم فيها بعض أنواع الكريمات لثمانية أشهر, ساعد على التخفيف من الحكاك والاحمرار الذي سببه المرض الجلدي لـ14 مصابا.

وأظهرت نتائج الباحثين أن الحالة الصحية لأحد المرضى الذين تلقوا هذا النوع من العلاجات قد تحسنت بنسبة لا تقل عن 60% خلال فترة تقل عن ثلاثة أشهر. كما تحسن مستوى ونوعية حياة مريض آخر بنسبة 50% بعد شهرين ونصف الشهر على تلقيه العلاج.

وقال هؤلاء إن استخدام أدوية الستيرويد والمضادات الحيوية قلص بشكل كبير من حدة المرض بعد تناول هؤلاء الأدوية الصينية التقليدية لحوالي ثلاثة أشهر، مشيرين إلى أن ذلك لم يسبب أي تعقيدات أو مشاكل في الكبد أو الكليتين.

وأوضح الباحثون إنه على الرغم من هذه النتائج الايجابية والتي يتوقع أن تناقش في مؤتمر طبي تعقده قريباً الأكاديمية الأميركية لأمراض الحساسية والربو والمناعة في واشنطن، إلا أنهم أكدوا على ضرورة رجوع المرضى إلى أطبائهم قبل استخدام أي علاجات بديلة من أجل سلامتهم الشخصية.

المصدر: يو بي آي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العلاج الصيني التقليدي يفيد مرض الأكزيما الجلدي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60731

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري