وزير االتعليم: لم أعين إلا 4 مستشارين.. ولا يوجد بوزارتي أحد يتقاضى 42 ألف جنيه

آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة - أخبار نتيجة الثانوية العامة 2014 › وزير االتعليم: لم أعين إلا 4 مستشارين.. ولا يوجد بوزارتي أحد يتقاضى 42 ألف جنيه

صورة الخبر: وزير التعليم
وزير التعليم

الثلاثاء, ‏17 ‏ديسمبر, ‏2013

أكد الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم، أن الوزارة ليس بها عدد ضخم من مستشاري الوزير مثلما يشيع البعض، مشيرًا إلى أنه لم يعين إلا أربعة مستشارين فقط له.

وأضاف الوزير في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن هؤلاء المستشارين هم اللواء نبيل عامر مستشار لتنمية الموارد، وأن سبب اختياره لهذا المنصب، هو أنه من أكثر من قدم مساعدات ضخمة للوزارة دون أي بُغية من وراء ذلك إلا المصلحة العامة للوزارة التي تعد أهم وزارة في البلد.

وقال أبوالنصر إن "عامر" أهدى الوزارة 4 مصانع لصناعة التابليت التعليمي في العريش والإسكندرية والمنيا تصل قيمتها 56 مليون جنيه، كما أن لديه خطة رائعة لإدارة شئون المدينة التعليمية الموجودة بـ6 أكتوبر والإسماعيلية والعريش ومطروح وكذلك سيستطيع تسيير أعمال القرية الكونية.

وأضاف أبوالنصر، أن اللواء نيل عامر كان لواء بالقوات المسلحة وبعد أن خرج إلى المعاش، أردت أن استفيد بخبراته وإمكانياته التي من الممكن أن تحسن من حال التعليم في مصر.

أما عن المستشار الثاني فهو الدكتور علاء عبد الغفار – مستشار الجودة و التطوير، وأشار الوزير إلى أن "عبدالغفار" كان مسئولاً عن جودة والتطوير في وزارة التعليم العالي، وكان يشغل منصب مستشار جامعة الملك خالد بالسعودية للتطوير.

أما المستشار الثالث هو مصطفى حسن – المستشار القانوني للوزير، وهو في الأصل كان يشغل منصب نائب رئيس هيئة قضايا الدولة.

وأما المستشار الأخير فهو المستشار أحمد محمد السيسي، وهو أيضا مستشار قانوني للوزير، وكان يعمل نائب رئيس مجلس الدولة السابق.

وعن مرتبات هؤلاء المستشارين الأربعة، أكد الوزير أنه بالنسبة لمستشارى تنمية الموارد والجودة والتطوير، فهما لا يتقاضيان أي مرتبات من وزارة التربية والتعليم بينما يحصلوا على رواتبهم من مجلس الوزراء.

أما المستشاران القانونيان، فكلاهما يتقاضيان مرتبهما من الوزارة، لأننا انتدبناهم للعمل بالوزارة والقانون يعطي لهم حق الحصول على مرتب من الوزارة بواقع 60% من مرتبهما في القضاء.

وقال الوزير إنه لا يوجد بوزارتي أي قيادة بما فيها أنا شخصياً، وصل مرتبهم إلى الحد الأقصى للأجور الذي يساوي 42 ألف جنيه، مؤكداً أن جميع مرتبات قيادات الوزارة مرتبات عادية جداً لم تصل لحد المرتبات الخيالية التي كانت موجودة في العهود السابقة.

جدير بالذكر أن هذه التصريحات الخاصة جاءت رداً على ما أثير على صفحات المعلمين على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، بشأن الاعتراض على قيام الوزير بتعيين مستشارين "لا علاقة لهم بالتعليم" له بالوزارة بشكل زائد عن الحد ليتقاضوا مبالغ ائلة من ميزانية التعليم على سبيل "المجاملة".

المصدر: صدى البلد

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير االتعليم: لم أعين إلا 4 مستشارين.. ولا يوجد بوزارتي أحد يتقاضى 42 ألف جنيه0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأخبار الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags
  • االتعليم
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager