آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "تمرد المعلمين" تطالب "أبو النصر" بإقرار أحقية مدرسي العقود المؤقتة في التعيين.. وتحذر من ثورة

صورة الخبر: وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر
وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر

طالبت حركة "تمرد معلمي القاهرة"، وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، في بيان رسمي لها اليوم، بضرورة تعيين كل المعلمين بالحصة منذ عام 2000 طبقا للقرار الوزاري (رقم 75 لسنة 2011) والمذكرة التفسيرية الملحقة به بتعيين كل من أمضى ثلاث سنوات متصلة على رأس العملية التعليمية.

وأكدت الحركة أنه من الظلم أن يوجد خريجو كلية التربية منذ عام 2000 ويعملون بالحصة منذ وقتها وإلى الآن لم يتم تعيينهم، وأنه من الظلم مساواتهم بالمتعاقدين الجدد، حيث إن مدة عملهم بالتدريس تتجاوز الثلاثة عشر عامًا وأن الظلم الواقع عليهم ليس لهم أي ذنب فيه، وخاصة أن وضعهم قانوني من خلال عملهم في المدارس وبموافقة الإدارات والمديريات التعليمية.

أوضحت الحركة ضرورة تحرك وزارة التعليم لحل هذه المشكلة وضرورة العمل على الأقل على تعيين معلمي بالحصة، ومن ثم ضم مدة عملهم بالتعليم إلى ملف خدمتهم حتى يتم تحقيق العدل لهؤلاء المعلمين وأن تجاهل حل هذه المشكلة يعمل على إعاقة العملية التعليمية والنهوض بها وثورة شباب المعلمين.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "تمرد المعلمين" تطالب "أبو النصر" بإقرار أحقية مدرسي العقود المؤقتة في التعيين.. وتحذر من ثورة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43643

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم