آخر الأخبارالصحة والجمال › نظام غذائي يخلصك من البواسير

صورة الخبر: البواسير
البواسير

البواسير معاناة حقيقية لمن يعاني من آلآمه ومضاعفاته والتخلص منه يحتاج الى علاج مستمر ونظام غذائي يحميك من مضاعفات البواسير.

الغذاء هو بيت الداء فكل الأمراض التي تصيبنا منبعها الغذاء وطريقة تناولنا له والنوعيات التي نركز عليها في طعامنا كلها عادات غذائية تؤثر تأثيرا مباشرا على صحتنا وعلى إصابتنا بالأمراض.

“لكل مرض نظام غذائي يساعد على علاجه” بهذه الكلمات أكد الدكتور صابر الغرباوي استشاري السمنة والنحافة والعلاج الطبيعي على مدى تحكم الطعام فينا وفي صحتنا وفي الأمراض التي تصيبنا ومدى أهميته من ناحية أخرى في التخلص من هذا المرض والقضاء عليه.

وأوضح صابر أن الكثير من الأمراض يمكن تجنب مضاعفاتها وتسهيل علاجها عن طريق اتباع أسلوب ونظام غذائي جيد ومناسب لها وحمية متكاملة العناصر وتمد الجسم بما يحتاج وتجنبه تطورات المرض”.

وأضاف غرباوي “مريض البواسير من أكثر المرضى الذين يعانون من مشكلات في التبرز أثناء قيامهم بعملية الإخراج فيعاني مريض البواسير من ألم حاد كما يعاني أغلب المرضى من إمساك شديد وهو ما يساعد على التهاب البواسير وزيادة مضاعفاتها”.

واسترسل غرباوي “من الضرورى أن ينتظم المريض بالبواسير في نظام غذائي متكامل يجنبه الإصابة بالإمساك تماما ويحتوي على ملينات طبيعية كذلك يجب أن يحتوي على طعام ملىء بالعناصر المغذية وفي نفس الوقت غير حارة أو حارقة حتى لا تلتهب البواسير”.

ولفت استشارى السمنة إلى أن الأطعمة والعناصر التي يمكن أن تتواجد على مائدة المريض بالبواسير كثيرة فالخضروات النيئة والطازجة وكذلك الفاكهة الطازجة من أهم نوعيات الطعام الضرورية في هذه الحالة والعصائر الطبيعية والسوائل الساخنة المفيدة المسهلة لعملية التبرز وتمنع الإمساك ضرورية أيضا.
وشدد غرباوي على تجنب مريض البواسير تناول أية أطعمة حريفة كالطرشي والزيتون والثوم والشطة والتوابل الحارة الكثيرة مع التقليل من تناول كميات الملح والسكر والكافيين الموجود في المنبهات كالشاي والقهوة والكابوتشينو لأنه يصيب بالإمساك.

ونصح غرباوي مريض البواسير بتجنب الإفراط في تناول اللحوم الحمراء والبيضاء والحرص على تناول الحبوب وشرب المياه بكميات وفيرة والابتعاد عن الإفراط فى تناول النشويات كالمكرونة والأرز مشيرا إلى أنه في حالة الإصابة بالإمساك الحاد فمن الممكن شرب بعض الأعشاب الطبيعية الملينة بكميات محدودة جدا وتحت إشراف طبي لتحديد الجرعات”.

المصدر: arabicmadam

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نظام غذائي يخلصك من البواسير

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34991

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري