آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › مديرية التعليم بالقليوبية جاهزة لامتحانات نصف العام

صورة الخبر: مديرية التعليم بالقليوبية جاهزة لامتحانات نصف العام
مديرية التعليم بالقليوبية جاهزة لامتحانات نصف العام

أكدت الدكتور بثينة كشك، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، على انتهاء الاستعدادات لامتحانات نصف العام الدراسى، لكافة سنوات النقل على مستوى الإدارات التعليمية.

وأشارت فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن الجديد هذا العام هو بدء تطبيق اللامركزية فى امتحانات النقل، وتكليف كل إدارة بتشكيل لجنة امتحانات ومشاركة الموجهين الأوائل بالإدارات التعليمية فى وضع الامتحانات، وتفعيل العمل الجماعى.

خالد حجازىوسيقوم كل مشرف مادة داخل المدارس بوضع امتحانين أحدهما أساسى والآخر احتياطى، تحسبا لوقوع أى تسريب أو خطأ فى الامتحان الأساسى.

وأضافت أن الموجهين سيتحملون بشكل تام مسئولية وضع الامتحانات، وتكليف من يرون من المعلمين الأوائل بوضع نماذج استرشادية وبنوك أسئلة لكل مادة، وهم فقط يتحملون آلية سير وضع الامتحانات لصفوف النقل فى مراحل التعليم المختلفة فى جميع المدارس.

وقالت إنه تم منح الصلاحية كاملة لمديرى العموم باتخاذ كافة القرارات لحل الأزمات الطارئة أثناء فترة الامتحانات، من خلال غرفة عمليات بكل إدارة للإبلاغ عن أى مشاكل من شأنها التأثير على سير الامتحانات والطلاب، والعمل سريعا على حلها، وطالبت مديرى العموم بضرورة تنشيط المتابعات الميدانية على المدارس.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من تكوين لجان السير والمتابعة الخاصة بالامتحانات، وكذلك تحديد رؤساء لجان النظام والمراقبة المسئولين بشكل كامل عن عمل اللجنة أثناء فترة الامتحانات، مع التأكيد على أن يكون رؤساء لجان امتحانات النقل من خارج المدارس التى يعملون فيها تحقيقا للشفافية فى العمل، مشيرة إلى أن المدارس التى ستقام بها كنترولات الشهادتين الابتدائية والإعدادية يتم تحديدها حاليا وتحديد أسماء المشرفين عليها، وإخطارهم بالبدء فى تجهيز الكنترولات وتوفير أماكن التصحيح ورصد الدرجات.

المصدر: خالد حجازى -اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مديرية التعليم بالقليوبية جاهزة لامتحانات نصف العام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19615

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري