آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزارة التعليم المصرية تضع 72 مدرسة إخوانية تحت إشرافها

صورة الخبر: وزير التعليم المصري محمود أبو نصر
وزير التعليم المصري محمود أبو نصر

أصدر وزير التربية والتعليم المصري محمود أبو النصر، قراراً بوضع 76 مدرسة خاصة مملوكة لقيادات تنظيم الإخوان، تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة، مشيراً إلى أن القرار سينفذ خلال أيام، حسب ما ورد في صحيفة الوطن المصرية.

وأضاف أبو النصر أن اللجنة الخماسية المؤقتة انتهت من فحص مخالفات هذه المدارس، وتبين وجود مخالفات مالية وإدارية جسيمة، تمثلت في عدم تجديد التراخيص، وعدم معرفة هوية المعلمين الأجانب الذين يعملون بها.

ومنع تحية العلم، وأوضح أن الوزارة يحق لها بموجب هذا الإشراف تحصيل الرسوم الدراسية، وتحويل المعلمين غير المتخصصين إلى العمل كإداريين، والاستعانة بغيرهم، وحذف المواد الزائدة، مشيراً إلى أنه لا يوجد نص قانوني يمنح الوزارة حق إغلاق هذه المدارس، مؤكداً استمرار سير العملية التعليمية بتلك المدارس حفاظاً على مستقبل الطلاب.

وشدد أبو النصر على عدم الحديث في السياسة داخل المؤسسات التعليمية الخاصة والحكومية، لافتاً إلى أنه لن يسمح بإهانة أي مؤسسة في الدولة، خاصةً بعد تجاوزات بعض معلمي الإخوان داخل المدارس الحكومية وإجبار التلاميذ على الإساءة للقوات المسلحة، وذلك منعاً لخلق حالة من التناحر بين التلاميذ والمعلمين على مختلف انتماءاتهم السياسية، بحسب الصحيفة.

المصدر: 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزارة التعليم المصرية تضع 72 مدرسة إخوانية تحت إشرافها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47102

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم