آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › ارتفاع قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكى

صورة الخبر: الليرة السورية
الليرة السورية

ارتفعت قيمة الليرة السورية فى الأيام الأخيرة أمام الدولار الأمريكى، وصولا إلى مستويات لم تبلغها منذ أشهر، بحسب ما أفاد صيرفى سورى لوكالة فرانس برس، اليوم الثلاثاء.

وقال الصيرفى الذى فضل عدم كشف اسمه إن "سعر صرف الدولار الثلاثاء كان يتراوح بين 115 و123 ليرة سورية، فى حين أنه كان أعلى من 160 ليرة الأسبوع الماضى"، من دون أن يقدم إيضاحات عن أسباب ذلك.

ومنذ بدء النزاع السورى منتصف مارس 2011، فقدت العملة السورية ثلاثة أرباع قيمتها إزاء الدولار، إذ انخفضت من 50 ليرة سورية مقابل الدولار، إلى أكثر من 300 ليرة فى صيف العام 2013.

وبحسب موقع "سيريا ريبورت" الإلكترونى المتخصص فى المعطيات والتحليلات الاقتصادية، فإن ارتفاع قيمة العملة السورية يعود إلى "تدخل المصرف المركزى السورى فى الأسواق، إضافة إلى التطورات السياسية والعسكرية التى تميل لمصلحة السلطات السورية".

وكانت القوات النظامية استعادت الأسبوع الماضى السيطرة على مدينة السفيرة الاستراتيجية فى محافظة حلب (شمال)، والواقع على طريق إمداد رئيسى بين وسط البلاد وحلب، كبرى مدن الشمال.

وفى الأسابيع الماضية، عمد المصرف المركزى إلى سيولة من الدولار فى الأسواق المحلية، وتقليص عدد محال الصرافة، واتخذ إجراءات منها رفض بيع الدولار إلى شخصين من عائلة واحدة، بحسب "سيريا ريبورت"، ويمكن للسوريين شراء حتى 10 آلاف دولار سنويًا.

المصدر: دمشق - (أ.ف.ب)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتفاع قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95733

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري