آخر الأخباراخبار مصر › «السيسى» يرفض مشاركة الجيش الأمريكى فى «تطهير سيناء»

صورة الخبر: الفريق أول عبدالفتاح السيسى
الفريق أول عبدالفتاح السيسى

كشف مصدر عسكرى مسئول أن الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع رفض عرضا من نظيره الأمريكى تشاك هيجل، بمشاركة قوات أمريكية للجيش المصرى فى حربها على الإرهاب بسيناء، وأوضح المصدر أن «السيسى» أكد لوزير الدفاع الأمريكى خلال اتصال معه، أمس الأول، أن الجيش المصرى قادر على تطهير سيناء من الإرهاب دون تدخل أى قوات أجنبية.

وأكد المصدر أن الفريق أول عبدالفتاح السيسى قال لـ«هيجل»: «إن مصر لن تتراجع خطوة واحدة عن مواصلة تنفيذ خارطة الطريق»، مضيفا أن محاولات أمريكا بتعليق المساعدات للضغط على مصر أمر غير مقبول نهائيا، والجيش المصرى قادر على الحفاظ على كفاءته القتالية بأى شكل. ولفت المصدر إلى أن «هيجل» رد على «السيسى» بالقول إن وزارة الدفاع الأمريكية لا تقبل الضغوط التى تمارس على مصر، وأنه يعمل حاليا على إعادة العلاقات إلى طبيعتها مرة أخرى ومواصلة التعاون العسكرى.

وعلق المصدر على تراجع الموقف الأمريكى بشأن قرار تعليق المساعدات لمصر بأنه نتيجة للتخوف الأمريكى من التقارب الروسى - المصرى، خاصة بعد زيارة مدير المخابرات الحربية الروسية لمصر قبل يومين والاتفاق على عقد صفقات خاصة بتسليح الجيش المصرى بأسلحة متطورة.

وأشار المصدر إلى أن «السيسى» أبلغ وزير الدفاع الأمريكى أن الشعب المصرى لا يقبل الذل أبدا أو أن يكون تحت «رحمة» أى دولة أو شخص، ومصر مستعدة للتعاون مع أى دولة شريطة عدم الإضرار بمصالحها.

المصدر: «الوطن»

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «السيسى» يرفض مشاركة الجيش الأمريكى فى «تطهير سيناء»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43220

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم