آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › ناشط مصرى بإيطاليا : نناشد وزير التعليم بإرسال كتب المناهج الدراسية لتعليم المصريين بروما

صورة الخبر: نناشد وزير التعليم بإرسال كتب المناهج الدراسية لتعليم المصريين بروما
نناشد وزير التعليم بإرسال كتب المناهج الدراسية لتعليم المصريين بروما

ناشد الناشط المصرى عصام فتح الله الذى يعيش فى إيطاليا فى رسالة بعثها لليوم السابع وزير التعليم على سرعة الموافقة لإرسال كتب المناهج الدراسية لإيطاليا قائلا إن "سنتكفل بالمصروفات النقل لكتب المناهج الدراسية وذلك لأن أطفالنا هنا لابد أن يدرسوا مناهج التربية والتعليم المصرية فى المؤسسة التعليمية الجديدة التى تم افتتاحها لتعليم المصريين المناهج المصرية."

وقال فتح الله إنه تم تأسيس منظمة العمال الجديدة متعددة الثقافات الغير هادفة للربح والتى تهدف إلى حماية مصالح المواطن العادى الأجنبى والإيطالى، ومن ضمن أهدافها أيضا تنفيذ مشروع دراسى تأسيسى موجه إلى المواطنين العرب بوجه عام والمصريين بوجه خاص، وجاءت فكرة إنشاء هذه المنظمة جاءت بعد دراسة احتياجات الطلاب الذين يواجهون صعوبات فى تعليم ومعرفة لغتهم وثقافاتهم الأصلية، حيث إن الطلاب يتعلمون اللغة العربية فقط من الأسرة".

وأشار إلى أن عاطف متولى هو الرئيس الفعلى لهذه المنظمة والذى قال "بصفتى مديرا وطنيا قمت بالتدخل بمشاركة من بلديات بعض الأحياء، وتمكنت من الاتفاق على برامج مع أحد المدارس الحكومية. تم توقيع اتفاقية مع المعهد الدراسى المتكامل آميندولا جوتوسوAmendola Guttuso بمنطقة أوستيا بالتعاون مع مستشار السياسات الاجتماعية ومنظمتنا لتنفيذ مشروع المدرسة العربية الإيطالية.

وأضاف "من الممكن الدخول على موقعهم الإلكترونى لمعرفة الشكل العام للمدرسة. المدرسة متاحة يومين فى الأسبوع (السبت والأحد)، وبدأ المشروع بانتظام من شهر سبتمبر الجارى بالتزامن مع بداية العام الدراسى الجديد وسيضم دورات تدريبية ابتدائية وإعدادية مفتوحة فى نهاية الأسبوع للمواطنين العرب المقيمين فى إيطاليا، والمناهج الدراسية ستكون تحت إشراف وزارة التعليم المصرى، ومن المقرر أيضا برنامج ما بعد اليوم الدراسى مخصص للمنهج الدراسى الإيطالى.

وأضاف "سوف تتولى المنظمة المسئولية المدنية والجنائية فيما يتعلق بالمعهد الدراسى، سيكون بحوزتها مفتاح المقر وستتولى تنظيم الهيئة وطاقم المعلمين. يعتبر هذا المشروع الوحيد بجنوب إيطاليا الذى سيتم افتتاحه، يرجع الفضل إلى نقابتنا والتعاون الذى شهدناه من جانب المدرسة وبلدية أوستيا مارOSTIA MAR، حيث بنظرتهم البعيدة قاموا بمنح فرصة عظيمة لأبنائنا وبالتالى إلى وطننا الغالى.

وأهداف المشروع الحفاظ على الثقافة الأصلية التعلم الفعلى للغة تنمية الوعى بامتلاك ثقافتين لتلك الأهداف نرجو تعاونكم ودعمكم لما يقرب من خمسين تلميذ فى المرحلة الابتدائية والكثير من طلاب المرحلة الإعدادية أيضا، تقديرا لمجهوداتنا آملين أن تكون تلك المبادرة بداية لأفكار أخرى.

المصدر: فاطمة شوقى | اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ناشط مصرى بإيطاليا : نناشد وزير التعليم بإرسال كتب المناهج الدراسية لتعليم المصريين بروما

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28001

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم