اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

لإبراز جمال وجهك ... خطوات فنية بسيطة

آخر الأخبارالصحة والجمال › لإبراز جمال وجهك ... خطوات فنية بسيطة

الجمعة, ‏06 ‏فبراير, ‏2009

صورة الخبر: لإبراز جمال وجهك ... خطوات فنية بسيطة
لإبراز جمال وجهك ... خطوات فنية بسيطة

أكدت مجموعة من خبراء التجميل في فرنسا أن بإمكان النساء أن يبدن جميلات من خلال إنتقاء بعض اللمسات والألوان وتسريحة الشعر المناسبة التي في معظم الأحيان تساعد على إخفاء عيوب الوجه و تحويلها إلى ميزة جمالية.

- على سبيل المثال في حالة الجبهة العريضة أو البارزة يمكن التحايل عليها من خلال تسريحة الشعر بعمل فرق جانبي بحيث ينسدل الشعر على أحد الجانبين مع ترك بعض الخصلات الخفيفة على الجبهة.

- وفي حالة الخدود الممتلئة والتي تعكس صورة للمرأة البدينة تحاشي تماماً جمع الشعر للخلف الذي يعمل على وضوح الوجه ويفضل عمل فرق في منتصف الرأس والإبتعاد عن الشعر القصير أو الكارييه ويفضل الشعر الحرير المنسدل.

- وإذا كنت صاحبة أنف طويل يفضل حسب صحيفة أخبار اليوم المصرية، الشنيون الذي يمتد خلف الرأس ومع الذقن الممتلئة والمستديرة التي تعاني منها أغلب النساء من أصحاب الوزن الثقيل يمكنك الحد من وضوحها مع تسريحة قصيرة وبدون قصة على الجبين ولإعطاء المزيد من الطول للرقبة يفضل الشنيون الذي يعلو الرأس.

وإذا كانت تسريحة الشعر تلعب دورا في إخفاء بعض من عيوب الوجه فإن ألوان المكياج تلعب دوراً آخر في الحد من عيوب الوجه أو لون البشرة.

وأكد خبراء التجميل الفرنسيون أن هناك عوامل أخرى تزيد من جمال كل امرأة مثل الصوت المنخفض والهادئ مع الذوق في إختيار الملابس المناسبة لمقاييس الجسم وللزمان والمكان مع عدم المغالاة في التصنع وإقتباس شخصية أخرى بعيدة كل البعد عن الحقيقة.

إنها خطوات بسيطة تجعل كل السيدات جميلات بدون التفكير للتدخل الجراحي الذي أصبح موضة العصر. وتسعى حواء دائماً لأن تكون جميلة الجميلات، وقد تنزعج إذا قيل لها أنفك كبير أو طويل، أو عيناك منتفختان أو وجهك عريض أو غير ذلك من التعليقات التي غالباً ما تصدر من النساء لكن خبراء التجميل يطمئنونك بإمكانية إستخدام أساس الماكياج في إخفاء بعض ما تعتقدينه من عيوب الوجه، بحيث يبدو أكثر جمالاً، و يقترب من الشكل البيضاوي الذي تتحقق فيه قمة الأنوثة.

وهذه هي الخطوات

- إذا كان وجهك مستديراً، فيمكنك أن تضعي على جانبي الوجه قدراً من أساس الماكياج الغامق فهذا يضفي عليه بعض الإستطالة.

- إذا كان وجهك كمثري الشكل، فضعي أساس الماكياج الغامق على خط الفك وعلى جانبي الوجه و كذلك على طرف الذقن.

- إذا رغبت في أن يبدو الأنف أقل طولاً، فضعي لمسة من أساس الماكياج الغامق على طرف الأنف.

- أما إذا رغبت في أن يظهر الأنف أقل عرضاً، فضعي لمسة من أساس الماكياج الغامق على جانبي الأنف.

- لإخفاء الذقن المزدوجة، ضعي طبقة من أساس الماكياج الغامق على العنق، مبتدئة من أسفل الأذن و خط الفكين و متجهة إلى الذقن.

- لإخفاء إنتفاخ الجيوب الموجودة أسفل العينين، ضعي لمسة من أساس الماكياج الأبيض أو لمسة خفيفة من الزبد على الجفن الأسفل للعين.

- لزيادة المسافة بين العينين، ضعي لمسة من أساس الماكياج الفاتح في المنطقة الموجودة بين الحاجبين.

- وأخيراً لكي تضفي الحيوية على وجهك، ضعي لمسة من أحمر الخدود على الجبهة عند خط الشعر و على طرف الذقن و على شحمتي الأذنين. ومن جانب آخر إليك أسرار مكافحة تعجّز البشرة.

ما هو عدة بشرتك الأول أشعة الشمس طبعاً لا ينجم الضرر فقط من حمامات الشمس على المسابح والشواطئ وإنما ينجم عن التعرض المتكرر والمتقطع والمتراكم لدقائق قليلة عدة مرات يومياً على فترة سنوات عديدة كما يحدث عندما نجلس في السيارة أو قرب النافذة أو نتجول في الشارع. 85 % من التجاعيد والبقع تحدث بسبب أشعة الشمس التي تعرضنا لها منذ سنوات وخاصة أثناء الطفولة.

إليك نصائح هامة لكي تحافظي على بشرة نضرة وشابّه

- الوقاية من الشمس إبتعدي عن الشمس بين الساعة (10 - 4) حيث يكون الأذى على أشده . إرتدي قبعة ونظارات شمسية وواقي شمسي واسع الطيف. أغلب الواقيات الشمسية تفقد الكثير من فعاليتها لدى تعرضها للحرارة كما يحدث في حقيبة اليد أو السيارة أو الشاطىء الواقي الشمسي Safesun Z SPF 30 ، مقاوم للحرارة وغير زيتي وخاص بالوجه الحسّاس ويمكن أن تضعيه إن شئت تحت الماكياج .

- التدخين يؤدي التدخين إلى تقبض الأوعية الدموية في البشرة مما يقلل الأوكسيجين في البشرة ويجعلها تبدو كامدة ومريضة بالإضافة لظهور التجاعيد حول الفم وإصفرار الأسنان واللثة والأظافر، وإنبعاث رائحة الفم.

- الضغط النفسي (Stress) الذي يؤدي إلى تقبض الأوعية الدموية في القلب والبشرة إبتعدي عن الأشخاص المنغّصين ومارسي الرياضة.

- قلة النوم النوم ضروري جداً لكي تكون البشرة نضرة ومرتاحة وقلة النوم تؤدي للشحوب مما يؤدي لظهور الهالات حول العين وهبوط بشرة الوجه.

- خففي القهوة والشاي حيث أنها تزيد إدرار البول مما يجفف الجلد ويسلبه من الفيتامينات الهامة ويؤدي للأرق وقلة النوم وإزدياد التوتر.

- إشربي عشرة كاسات من الماء يومياً إستبدلي القهوة وعصير الفواكه المليء بالحريرات بالماء البارد وخاصة في الصيف وجو المكيفات.

- إتبعي التغذية الصحيحة بالإبتعاد عن الوجبات السريعة والحريرات الزائدة والإكثار من الخضار والفواكه الطازجة وليس العصير.

يعتقد الكثيرون خطأً أن أهم العيوب الجمالية مع التقدم في السن هو زيادة الوزن أو تساقط الشعر أو هبوط الصدر أو تهدل البطن ولكن الواقع أن خبراء التجميل يجمعون على أن المحافظة على جمال البشرة هو أهم عامل للمحافظة على الجمال أو لإعادة الجمال المفقود . إن اتباع برامج إعادة الصحة الجلدية يضمن بقاء البشرة نضرة وخالية من العيوب طوال العمر ولا يتطلب الأمر سوى مستحضرين هما الواقي الشمسي في النهار ومجدد البشرة في المساء. وهذا أفضل وأجمل وأرخص من وضع المساحيق التجميلية لإخفاء العيوب.

المصدر: yom wara yom

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لإبراز جمال وجهك ... خطوات فنية بسيطة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • نساء جميلات
  • ,
  • جميلات فرنسا
  • ,
  • نساء جميلات بدون ملابس
  • ,
  • الجبهة العريضة
  • ,
  • نساء جميلات جدا
  • ,
  • تسريحات للجبهه الكبيره
  • ,
  • تسريحة الشنيون
  • ,
  • تسريحات للجبهة العريضة
  • ,
  • تسريحه للجبهه الكبيره
  • ,
  • قصات شعر للجبهة العريضة
  • ,

    23/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager