تعليم القاهرة : الإقبال على المدارس التجريبية وضعنا فى مأزق شديد.. 20 مدرسة جديدة لاستقبال الطلاب

آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة - أخبار تنسيق الجامعات 2014 › تعليم القاهرة : الإقبال على المدارس التجريبية وضعنا فى مأزق شديد.. 20 مدرسة جديدة لاستقبال الطلاب

صورة الخبر: وننتظر التعاقد مع 400 معلم رياض أطفال.. ونطالب بالإفراج عن ملايين الجنيهات لتطوير المدرسة الدولية
وننتظر التعاقد مع 400 معلم رياض أطفال.. ونطالب بالإفراج عن ملايين الجنيهات لتطوير المدرسة الدولية

السبت, ‏31 ‏أغسطس, ‏2013

أكدت شاهيناز الدسوقى، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن المديرية تعانى من مشكلة كبيرة جدا، وهى الإقبال الشديد على المدارس التجريبية والانصراف عن التعليم الحكومى، وهو ما وضعنا فى مأزق شديد جدا وهو عدم بناء مدارس تجريبية مواكبة للتغيرات التى طرأت فجأة على أولياء الأمور، وبالتالى نعمل على تغيير فكر ونوعيه التعليم بالنسبة لأولياء الأمور حتى يعود الإقبال على التعليم الحكومى كما كان فى السابق.

وأشارت الدسوقى فى، تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أنه فى العام السابق واجهتنا هذه المشكلة، وتم التغلب عليها وتداركها بدخول مدارس عديدة مراحل التعليم التجريبى بعد أن كانت حكوميه وتقسيم القبول بالمدارس إلى شقين بقبول دفعات كبيرة ما فوق الخمس سنوات موضحة أنه تم إرسال نشرات لجميع الإدارات التعليمية بالقاهرة بفتح فصول رياض أطفال بأى طريقة وتحت أى ظروف واستخدام الثغرات المتاحة داخل المدارس لسد حالة العجز.

وأضافت أن عدد المدارس التجريبية المتواجدة الآن بالقاهرة يصل عددها إلى 150، ويتطلب بناء عدد 20 مدرسة لاستقبال الطلاب بالمدارس، مشيرة إلى أنه يتم الآن عمل إحلال تدريجى للمدارس العربية بأن تحل المدارس التجريبية محل المدارس العربية لاستقبال الفراغات المتواجدة للمراحل الابتدائية، موضحة أن هناك تنسيقا بين جميع الإدارات التعليمية لسد حالات العجز لتحقيق العدالة بين جميع المدرسين خلال العام الدراسى الجديد.

وأكدت مدير مديرية التربية والتعليم أن المدارس التجريبية تحتاج إلى أثاث، ويتم الآن التنسيق بين أولياء الأمور ومؤسسات المجتمع المدنى لتوفيره بالمدارس، موضحة أنها خاطبت محافظ القاهرة الدكتور جلال سعيد بضرورة التعاقد مع 400 مدرس رياض أطفال على أن يتم صرف مرتباتهم من ميزانية المديرية، وننتظر موافقة المحافظ، حيث إن الطلب متواجد على مكتبه الآن، وتمت الموافقة على الاستعانة 170 معلم رياض أطفال العام الماضى وقت تولى الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة.

وأضافت الدسوقى أن جمعية أصحاب المدارس ساعدت فى ترميم المدارس المتواجدة بمحيط ميدان رابعة العدوية التى استخدمها أنصار الإخوان فى تظاهراتهم، ومنها مدرسة عبد العزيز جاويش ومدرسه أخرى قريبة من الميدان، موضحة أن هيئة الأبنية التعليمية قامت باستلام مدرسه الحوياتى التى تم تدميرها بالكامل لإعادة ترميمها مرة أخرى، ولكنه من الممكن أن يتم الانتهاء منها خلال الفصل الدراسى الثانى، حيث إنها ذات طراز معمارى وتحتاج إلى ترميمات عالية الكفائة والجودة.

وقالت الدسوقى إن الكتب الدراسية تم الانتهاء من طبعها بنسبة 70% لتوفيرها للطلاب مع بداية العام الدراسى بالتعاون بين المديرية ووزارة التربية والتعليم، مؤكدة أن هناك أرصدة سابقة تصل إلى ملايين الجنيهات، تتطلب فك الحظر عنها لتطوير المدارس الدولية.

المصدر: أحمد عبد الراضى | اليوم السابع

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعليم القاهرة : الإقبال على المدارس التجريبية وضعنا فى مأزق شديد.. 20 مدرسة جديدة لاستقبال الطلاب  "1 تعليق/تعليقات"

سيد1/9/2013

ابنى عنده 5 سنين و23يوم واناعايز اعرف هدخل التجريبى ولا لا

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأخبار الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 2014091618304
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager