آخر الأخبارالصحة والجمال › ما الوسائل الحديثة لزراعة ونمو الشعر؟

صورة الخبر: زراعة ونمو الشعر
زراعة ونمو الشعر

أصبحت مشكلة تساقط الشعر من المشكلات الملحة لدى الكثيرين، وظهرت العديد من الوسائل الحديثة لزراعة ونمو الشعر، فما هى الوسائل الحديثة؟ وما هى أفضل تلك الوسائل؟

يوضح لنا الدكتور محسن سليمان استشارى الأمراض الجلدية، ورئيس الجمعية المصرية للأمراض الجلدية أن هناك وسائل عديدة لعلاج مشكلة تساقط الشعر، فقد ظهرت بعض الوسائل فى شكل إسبراى أو بدرة توضع على فروة الرأس فى المناطق الأقل كثافة فى الشعر وتعمل تلك المواد كصبغة لتحسين شكل الشعر فقط، فهى لا تعمل على زيادة نمو الشعر فعليا، وإنما فقط شكل مؤقت ويختفى بزوال تلك المادة.

ويشير دكتور محسن إلى أن هناك طريقة حديثة لزراعة الشعر، وهى عن طريق نزع وحدات من أماكن الشعر الحديث، وزراعتها فى فروة الرأس فى الأماكن التى تقل فيها كثافة الشعر، وهى عملية سهلة ويتم أخد حوالى 7.% من الشعر أى نسبة ضئيلة من الشعر، ما يقرب من بصيلة واحدة، ثم يتم تنشيط فروة الرأس والبصيلات ليزداد كثافة.

ومن الجيد ظهور بعض المراكز الكبرى فى مصرى مركز قصر العينى والذى يحمل أعلى التقنيات العالمية فى مسألة زراعة الشعر، فضلا عن أن هناك العديد من الجمعيات التى ترعى دراسات حول تساقط الشعر كالجمعية المصرية لأبحاث الشعر.
ويقول دكتور محسن إن العلاج الطبى لتساقط الشعر يكون بطريقتين الطريقة الأولى تشمل إعطاء أدوية لتوقف عمل هرمونات الذكورة، على بصيلات الشعر، حيث إن تلك الهرمونات هى التى تؤثر على معدل نمو الشعر وتعمل على شيخوخة مبكرة لبصيلات الشعر وعند تناول الأدوية يقل تأثيرها ويستعيد الشعر حيويته وكثافته ونموه.

وأما عن الطريقة الثانية فى العلاج الطبى فتشمل تناول بعض الأدوية التى تحسن من الدورة الدموية للجسم وللشعرة وذلك من خلال كريمات موضوعية توضع على فروة الرأس.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما الوسائل الحديثة لزراعة ونمو الشعر؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4772

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري