آخر الأخباراخبار العالم اليوم › «الجيش السوري الحر»: خطاب مرسي خفف الكثير من آلامنا.. وسنرد الجميل لكل من ساندنا

صورة الخبر: الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

رحبت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر، مساء السبت، بما سماه «المواقف التاريخية للشعب المصري العظيم، والتي عبر عنها الرئيس محمد مرسي في خطابه الذي ألقاه، السبت، لدعم الثورة السورية».

وقال المتحدث الإعلامي ومسؤول إدارة الإعلام المركزي في القيادة المشتركة للجيش السوري الحر، فهد المصري، في تصريحات صحفية: «هذه المواقف تدل ودون أدنى شك على وحدة الشعبين العظيمين المصري والسوري عبر التاريخ، وتعبر عن التحام وتعاضد الثورات العربية بين بعضها البعض وتلاقيها في الأهداف المشتركة».

أضاف المتحدث أن المواقف المصرية تلقتها الجماهير والمقاتلين على الأرض بسوريا بحالة غامرة من السعادة والامتنان للشعب المصري العظيم والقيادة المصرية.

وتابع: «لقد خفف هذا الخطاب وهذه المواقف من الكثير من آلامنا ومعاناتنا وجروحنا»، معربًا عن أمله في أن تضع الحكومة المصرية ماورد في خطاب الرئيس مرسي موضع التنفيذ الفوري والعملي.

واستكمل: «كما نتمنى على رفاقنا بالسلاح وأخوتنا البواسل الأبطال في الجيش المصري العظيم والقوات المسلحة المصرية الشجاعة البطلة التي سطرت ملاحم البطولة والشجاعة أن يعبروا عن مواقف مماثلة لدعم ومساندة الشعب السوري الجريح الذي يتعرض لمجازر إبادة جماعية».

وأكد «المصري» أن خطاب الرئيس مرسي والقرارت التي ستصدر بهذا الشأن سيكون لها تأثيرها وصداها الإيجابي على مستوى مستقبل دول الربيع العربي.

ودعا المتحدث دول «الربيع العربي» ليبيا وتونس، إلى القيام بخطوات مماثلة للموقف المصري التاريخي والشجاع، كما طالب كل الشعوب العربية بعقد مؤتمرات وتجمعات لدعم ومساندة ونصرة الشعب السوري على المستوى الشعبي والحكومي.
وشدد «المصري» على أن «الشعب السوري العظيم وبعد أن يسترد حريته وعافيته لن ينسى من وقف معه وسانده من الأخوة والأشقاء والأصدقاء وسيرد الجميل لكل من سانده ولو بكلمه».

المصدر: أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الجيش السوري الحر»: خطاب مرسي خفف الكثير من آلامنا.. وسنرد الجميل لكل من ساندنا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86301

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم